من ضمن الخدمات التي يبحث عنها المواطنين في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن موظف وافد من الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، كما وتقدم المملكة الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني لضمان توفير الوقت والجهد على مواطنيها، ما يضمن لها اللحاق بالدول المتقدمة المنظمة.

خدمة الاستعلام عن موظف وافد لدى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية تُتيح للمواطنين السعوديين البحث عن المُقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية الذين لا يملكون رخصا عمل أو اقامة.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

من الممكن الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود أو جواز السفر الخاص أو رقم الهوية، وتوفر الخدمة كذلك حالة المغترب المستعلم عنه، واقامته هل هي سارية أم لا،يتم البحث عن بيانات الوافد بشكل إلكتروني بالإضافة إلى العديد من التفاصيل كاسمه وتاريخ قدومه للمملكة وتاريخ عمله وغيرها من التفاصيل الهامة، وهذا يُساعد من معرفة تفاصيل الوافد مباشرة دون التوجه إلى أي فرع من فروع وزارة العمل.

كذلك توفر وزارة العمل والتنمية الإجتماعية العديد من الخدمات التي تقوم بتحديثها كل فترة لتمكين الإستعلام عن وافد برقم الإقامة أو عن وافد هارب بكل سهولة ويُسر.

خطوات الإستعلام عن وافد

يُمكن الإستعلام عن وافد من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالطريقة التالية:

  • أولاً الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي.
  • الضغط على الزر الخاص بالخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • اختيار الخدمة الإلكترونية للمنشآت.
  • الاستعلام عن موظف وافد مع إدخال البيانات الخاصة بالوافد.
  • بعد ادخال البيانات المخصصة في داخل الخانات يتم عرض بيانات الوافد بكل سهولة ويُسر.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)