بلدية هي مدينة برتغالية تبلغ مساحتها 41.3كم2، وهي بلدة تقع في شمال البرتغال في على الساحل المطل على المحيط الأطلسي، وهي تتميز بمناخها الجميل الذي يزاوج بين البردودة والحرارة ما جعلها مكاناً هاماً للسياح.وقد سجلت المدينة كأحد المدن في التراث العالمي لدى منظمة اليونسكو العالمية عام 1996م، كما أنها مدينة لها استمها المعروف بـ”بورتو كال” ولكن لتعسر نطقها، فقد اطلق الكثير عليها بورتو واستقرت على هذا المصطلح.

محتويات

معالم بورتو

بسبب المناخ الجميل للمدينة ومكانها المميز والمعالم البارزة، فإن السياح يأتون إليها باستمرار، ففيها العديد من الكنائس القديمة بتصاميمها المميزة، والقصور والمتاحف التي تحتوي على القطع الأثرية الثمينة.

بالإضافة إلى ذلك فإن طبيعة البلاد الساحرة، جعلتها من أشهر الوجهات السياحية، ففيها قصر الأوراق المالية الذي يعود تشيده بطرازه الكلاسيكي للقرن التاسع عشر، وقد وجد في هذا المبنى الكثير من المقتنيات الأثرية، ما جعله موئلاً لعقد الكثير من اللقاءات والمؤتمرات فيه.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تعد من المدن الدافئة طوال العام، مع ما تتميز به من الحياة البحرية الجذابة، والأكلات الجميلة للأسماك المتنوعة، وعلى الصعيد الآخر فإن هذه الأسماك الكثيرة تعد من المناظر التي يحبها السائحون خاصة عند نظرهم إليها من خلف زجاج الأكواريوم الذي أسس في 2009م.

ويوجد في المدينة الكثير من المسارح التاريخية كمسرح كويسلو دي بورتو التي يتميز بأهميته الثقافية وقاعاته الضخمه، بما يتيح الاستمتاع لمن يشاهدونه.

بذلك نكون قد قدمنا بعض المعلومات عن مدينة بورتو واين تقع، آملين أن تنال إعجابكم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)