قوله تعالى الله ولي الذين آمنوا دليل على، نستذكر معاً الأية القرآنية من سورة البقرة، حيث قال تعالى: ”  اللهُ وليُّ الّذينَ آمنوا يُخرجهم من الظُّلماتِ إلى النّور والّذين كفروا أولياؤهم الطّاغوت يخرجونهم من النّور إلى الظّلمات أولئكَ أصحابُ النّار هم فيها خالدون”، يجب على المسلمين التدبر لكلمات القرأن الكريم، حيث أننا في هذه المقالة سنقوم بتقديم لكم التفسير الصحيح لهذه الآية الكريمة، ومن ثم سنقوم بكتابة الإجابة عن سؤالكم قوله تعالى الله ولي الذين آمنوا دليل على.

تفسير قوله تعالى الله ولي الذين آمنوا

نقدم لكم التفسير الكامل لهذه الآية الكريمة ومن ثم نستكمل الحل للسؤال المطروح لدينا، حيث أن التفسير كما يلي:

  • ( الله ولّي الذين آمنوا)، أي يتولى الله المؤمنين بنصرهم، حيث أنه هو ناصرهم ووليهم، فهو الذي يرعاهم ويحفظهم.
  • (يُخرجهم من الظّلمات إلى النور)، أي أنه يُخرجهم من ظلمات الكفر إلى نـور الإيمان.
  • ( والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت) معنى الطاغون أي الشيطان وكل ما يتم عبادته من دون الله -سبحانه وتعالى-، حيث أنه هؤلاء كما ذكرهم الله في قوله: ” يخرجونهم من النور إلى الظلمات”، أي يخرونهم من نور الإيمان إلى ظُلمات الكفر والجهل.
  • ( أولئك أصحاب النار، هم فيها خالدون) أي اولئك الملازمون لنار جهنم؛ لأن الصحبة تـقـتـضـي ذلك، فهم باقون فيها لا يخرجون منها أبداً.

قوله تعالى الله ولي الذين آمنوا دليل على

قوله تعالى الله ولي الذين آمنوا دليل على، بعدما تعرفنا على التفسير الصحيح للآية القرأنية، حان الوقت لكي نتعرف على إجابة لسؤالنا قوله تعالى الله ولي الذين آمنوا دليل على، حيث أن الإجابة هي:

  • هذا دليل واضح على محبة الله لهم، وكذلك نصره لهم فهو متولي أمورهم جميعها.

مع وصولنا لنهاية المقال الحالي الذي تعرفنا فيه على إجابة لقوله تعالى الله ولي الذين آمنوا دليل على، وكذلك تعرفنا فيه على التفسير الكامل للأية 257 من سورة البقرة.