شبكة مخصصة لمساحة مكانية محدودة لا تتعدى مساحة الغرفة، شبكة الحاسوب هي عبارة عن نظام يتم استخدامه من أجل ربط مجموعة من أجهزة الحواسيب بعضها مع بعض وذلك من خلال استخدام أحد التقنيات، ويكون الهدف من وراء هذا النظام هو تبادل المعلومات والبيانات بين هذه الأجهزة، ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواع عديدة من شبكات الحاسب الآلي، ومن أبرزها الشبكة المحلية، حيث يتم في هذه الشبكة ربط مجموعة من الحواسيب التي تكون قريبة من بعضها البعض، وفي سياق هذا الحديث نود أن نتطرق إلى سؤال تعليمي هام وهو شبكة مخصصة لمساحة مكانية محدودة لا تتعدى مساحة الغرفة، حيث أننا سوف نوضح لكم الإجابة الصحيحة له ضمن سطور هذه المقالة.

شبكة مخصصة لمساحة مكانية صغيرة لا تتعدى مساحة غرفة

من الجدير بالذكر أنه هناك فوائد عديدة من الممكن أن نحصل عليها من خلال القيام بربط أجهزة الحواسيب بعضها مع بعض، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • توفير الوقت والجهد.
  • توفير الكلفة حيث أنه إذا تم ربط مجموعة من الأجهزة بعضها مع بعض في طابعة واحدة فإن ذلك يعمل على توفير استخدام طابعة لكل جهاز من هذه الأجهزة وسيتم الاكتفاء بطابعة واحدة.
  • كما أنه يعمل على تقليل الوقت عندما نقوم بنسخ عدد من الملفات.
  • كما أن هناك قدرة على استخدام البرامج الموصولة في جميع هذه الأجهزة.
  • يساعد في نقل الملفات التي تتواجد على الجهاز إلى أماكن بعيدة دون الحاجة إلى التنقل من مكان إلى آخر.

أنواع شبكات الحاسوب

كما ذكرنا في بداية المقال أن هناك أنواع عديدة من الشبكات التي يتم من خلالها ربط مجموعة من أجهزة الحواسيب بعضها مع بعض، ومن أنواع شبكات الحاسوب ما يلي:

  • الشبكة الواسعة: وهي عبارة عن مجموعة من الشبكات الكبيرة والتي تكون ذات امتداد جغرافي كبير جداً، ومن الجدير بالذكر أن سرعة هذه الشبكات تختلف بناء على اختلاف وسائل الاتصال التي يتم استخدامها.
  • الشبكة الأقليمية: هي عبارة عن شبكة يتم من خلالها ربط عدة شبكات صغير وذلك خلال مساحة جغرافية تشمل عدة أميال حيث أن هذه الشبكات يتم ربطها بواسطة مجموعة من كوابل الألياف الضوئية.
  • الشبكة المحلية: وهي عبارة عن مجموعة من الأجهزة التي يتم اتصالها بعضها مع بعض وذلك ضمن نطاق جغرافي صغير، مثل ربط أجهزة مؤسسة أو مدرسة وتعتبر الشبكة المحلية هي أبسط أنواع شبكات الحاسب.

شبكة مخصصة لمساحة مكانية محدودة لا تتعدى مساحة الغرفة

وبعد أن تعرفنا وإياكم في هذا المقال على أنواع شبكات الحاسوب وتعريف شبكة الحاسوب بشكل عام سوف نتوقف هنا عند سؤال تعليمي هام وهو شبكة مخصصة لمساحة مكانية محدودة لا تتعدى مساحة الغرفة، وسوف نوضح لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية له.

وإجابة سؤال شبكة مخصصة لمساحة مكانية محدودة لا تتعدى مساحة الغرفة هي عبارة عن ما يلي:

  • شبكة الحاسب الشخصية.