الصخور الناتجه عن تبريد الماجما تسمى، من أحد أهم الأسئلة المتناولة في مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي في المؤسسات التعليمية، حيث يعتبر علم الصخور من العلوم الطبيعية التي تهتم بدراسة الصخور وخصائصها، وكيفية تشكلها، وكافة العوامل التي ساعدت على تشكلها، ومعرفة مكونات كل نوع من أنواع الصخور، حيث يتناول  العلاقات الجيولوجية بين الصخور وأصلها، وهو علم يقوم بدراسة المعالم الطبيعة للأرض، وقد تزايد البحث في محركات جوجل من قبل الطلاب حول السؤال الذي ينص على:الصخور الناتجه عن تبريد الماجما تسمى؟ لذلك دعت الحاجة لكتابة مقالة في موقع المحيط التعليمي ليتم من خلالها الرد على تساؤلكم المطروح لدينا.

الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى

يوجد العديد من أنواع الصخور المتشكل بفعل مجموعة من العوامل الطبيعية المختلفة، حيث تعتبر الصخور عبارة عن تجمعت من المعادن المكونة من مواد صلبة مرصوصة بجانب بعضها البعض كونة ومشكلة لكتلة صلبة يطلق عليها مسمى الصخور. حيث تتشكل الصخور نتيجة جملة من العوامل التي ساعدت على ارتصاص المواد الصلبة مكونة إياها، ومن أنواع الصخور التي تتكون باختلاف شكلها وطبيعتها،وظروف تكونها ، ما سيتم ذكره في السطور التالية، وهي مايلي:

  • الصخور الرسوبية: وهي تلك الصخور التي تنشأ فوق سطح الغلاف الصخري نتيجة عوامل التعرية، وبعض من الكائنات العضوية، حيث تنتتج بواسطة ترسبات المواد الكلاستية، أو الرواسب الكيميائية ، والرمال التي تنتقل عبر الرياح والمياه وتترسب فوق الطبقات.
  • الصخور المتحولة: هي تلك الصخور التي قد تكون صخور رسوبيّة أو ناريّة تعرّضت للضغط والحرارة والعمليات الكيميائيّة التي بدورها غيرت المكونات العضوية والداخلية، وتركيبة الصخور، منتجة نوع آخر من الصخور ، سميت بالصخور المتحولة.
  • الصخور النارية: هي تلك الصخور المتشكلة بفعل الحمم البركانية،وسيتم تناولها في أسفل المقالة.

فكل نوع من الأنواع السابقة تندرج تحته جملة من الأنواع الأخرى المتفرعة عن كل منها، ولكننا من خلال المقالة هذه سنركز على التساؤل المطروح لدينا ولذي ينص على التالي:الصخور الناتجه عن تبريد الماجما تسمى؟

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال: هي الصخور النارية.

ومن هنا نكون في ختام مقالتنا التعليمة المدرجة في موقع المحيط، وقد تم الرد على التساؤل المطروح والذي ينص على:الصخور الناتجه عن تبريد الماجما تسمى؟ وتم الرد بأنها الصخور النارية، ومن هنا نؤكد لكم بأننا سنكون دوما حاضرين من أجل تقديم الإجابات الصحيحة والنموذجية لكل التساؤلات التي تطرح في محركات البحث.