اذا تحرك عقرب الدقائق 270 درجة فكم دقيقة مرت، وهو من الاسئلة التي تعد من اختبار تنمية القدرات، وتنمية القدرات تعتبر عملية يقوم من خلال الطالب او الشخص او المجتمعات او المؤسسات بمختلف الفئات في أكتساب قدرات لازمة والاحتفاظ بها لوضع اهداف تنمي فترة بلوغه في المستقبل.

حيث يمكن الاحتساب والتفكير والاجابة بسرعة وبطريقة صحيحة وموضوعية وذو كفاءة، ان تنمية القدرات تساهم في المساعدة على التحلي بالثقافة والذكاء، ويجب الاهتمام بها، كما ينصح أنه يفضل ألا تغض البصر عن أي لغز او سؤال يكون ضمن اختبارات تنمية القدرات لما يعود عليه بفائدة كبيرة، نذكر في مقالنا هذا الاجابة على سؤال اذا تحرك عقرب الدقائق 270 درجة فكم دقيقة مرت في الآتي ..

اذا تحرك عقرب الدقائق 270 درجة فكم دقيقة مرت

ضمن الاسئلة المنهجية التي ممكن أن تأتي في الاختبارات النهائية كما سنجيب عليه السؤال ولكن يفضل معرفة كيف تم الاجابة عليه حتى من الممكن أن ياتي نفس السؤال وان يتم اختلاف في الرقم الذي يتم احتسابه الاجابة في الآتي ..

  • اذا تحرك عقرب الدقائق 270 درجة فكم دقيقة مرت ؟

أ- 30 دقيقه
ب- 60 دقيقه
ج- 45 دقيقه
د- 5 دقائق

الاجابة الصحيحة هي / 45 دقيقة

  • الحل / السبب هو أن في عقر الدقائق حينما يتحرك “خمس دقائق” فإنه سيدور بمقادر ٣٠ درجة، أي ان أقسم أولاً ٢٧٠ ع ٣٠ فأنا أطلع كم (٣٠) في ال٢٧٠، ويتم ضريها ف ٥ عشان أطلع (الزمن) وستظهر لك الاجابة الصحيحة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)