الفيصلي من وين،المملكة العربية السعودية لم تدع مجالا من المجالات المختلفة في حياتنا إلا وقد تناولته وأبدعت فيها و ازدهرت، فتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول المزدهرة اقتصاديا ثقافيا، وصناعيا ، قد ازدهرت واشتهرت في كافة المجالات، فقد واكب التطورات الحاصلة على مستوى الحياة، فهي دوما تهدف لإعطاء نظرة كاملة عن مستقبل مزدهر ، فنجد العديد من مواطنين السعودية يهتمون في أمورها، وكل ما يخص سياسيا اقتصاديا رياضيا ثقافيا، وبسبب البحث الزايد في محركات البحث على جوجل حول التساؤل الذي يبحث عن الفيصلي من وين، دعت الحاجة لكتابة مقالة في موقعنا موقع المحيط نتعرف من خلالها على الفيصلي وكا ما يتعلق به.

أين يقع مقر النادي الفيصلي السعودي

نادي الفيصلي هو من أحد أهم النوادي الرياضية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ونخص بالذكر وجودها في مدينة حرمة، حيث توجد في الجهة الغربية من الرياض عامة جدة، قد تأسس النادي الرياضي في عام ألف وتسعمائة وسبع وخمسون ميلادي (1957 ميلادي).

سمي النادي الرياضي قديما في بداية تأسسه باسن نادي شباب حرمة ، وذلك بسبب وجوده في منطقة حرمة الموجودة في اقليم سدير، وتميز النادي بالالتزام بالزي الرياضي الموحد حيث يأخذ الثوب الرياضي اللون العنابي والأبيض، وهذا الثياب المعتمد في اللعب أثناء جميع المباريات.

إنجازات النادي الفيصلي السعودي

النادي الفيصلي صاحب الزي العنابي والأبيض ، قاموا بالعديد من الانجازات التي بدورها رفعت من قيمة المملكة السعودية في المجال الرياضي، ومن أحد أهم الإنجازات التي قام بها فريق الفيصلي السعودي ، ما سيتم ذكره فيما يلي:

  1. كان لهم دور كبير في مباريات كرة القدم، ومن إنجازاتهم في كرة القدم مايلي:
  • النيل على وصف وصيف بطل دوري الدرجة الأولى السعودي في مناسبة واحدة، وذلك في عام 2006
  • الحصول على لقب بطل دوري الدرجة الأولى السعودي في مبارة واحدة وذلك في عام 2010
  • الحصول على لقب طل كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى السعودي وذلك في عام 2006.
  • احتلال المستوى السادس في مباريارت الدوري لعبد اللطيف جميل .
  • الحصول على لقب بطل دوري الدرجة الثانية في مباريات الدوري المقامة ف المملكة، وذلك في عام 2003.

    2. وأيضا برع فريق النادي الفيصلي السعودي في مباريات كرة الطائرة.

    3. وحصل على البطولات المختلفة والعديد في  لعبة التنس.

اسماء لاعبي نادي الفيصلي

في كل فريق رياضي، يتم إعداد تقسيمة للفريق تساعد لاعبو الفريق على اجتياز المبارة بالتدريب والاتفاق، والنسيق فيما بينهم، ومن خلال ما يلي سنعرض أسماء لاعبي فريق الفيصلي، بناء على ما جاءت به تقسيمة الفريق، وهي كما يلي:

  • بداية خط الدفاع: يتضمن خط الدفاع وفق ما قسم مدير ومدرب الفريق من اللاعبي التالي، وهم :عبد الإله المطيري، ومحمد سالم، ووسام سويد، وسادات أوكوريكو، ومراد مهدي، وهادي يحيى، وسامي بشير، وحمد الجيزاني، وفوار فلاتة، وفهد منيف.
  • اللاعبون المتمركزون في خط الوسط: حيب ما جاءت به تقسيمة الفريق فخط الوسط يشمل من اللاعبين ما يلي: عبد الله المحمد، وعمر عبد العزيز، ومنصور حمزي، وصباح جدوع، وعلي الشعلة، وجهاد الزويد، وخافيير بالبوا، ومحمد السفري، وفهد الصقري، وعبد الله عواجي، وحسن أبو شاهين، وفهد الرشيدي.
  • خط الهجوم: يضم خط الهجوم وفق تقسيمة مدرب الفريق اللاعبون، وهم : فهد المنيف، وسالم الخيبري، ومحمد عسيري، وأبيل كامارا، وحمزة الدردور.
  • حراسة المرمى: يقوم بالتمركز في منطقة المرمى ما يلي من اللاعبون : إبراهيم زايد، ومنصور النجعي، وسليمان سفياني، ومحمد آل قاسم.

وهكذا ومن خلال ما جاء في مقالتنا التي تبحث حول الفيصلي من وين، موضحين لكم أن الفيصلي هو نادي سعودي يوجد في منطقة الحرمة، وهو من الأندية المتميزة بتوحيد زيها الرياضي باللونين الأبيض والعنابي، وهو فريق برع في العديد من المجالات الرياضية ومنها كرة القدم والطائر والتنس، وقد احتل لقب البطولة في العديد من مباريات الدوري في السعودية لمرة واحدة.