الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم. صواب خطأ، يعرف الدين الاسلامي على انه الاستسلام والانقياد لأوامر الله الشرعية، وهو بهذا المعنى ينقسم إلى نوعين اثنين: الإسلام العام، وهو الدين الذي جاء به أنبياء الله تعالى جميعا، والإسلام الخاص، وهو الذي نزل على رسول الله محمد صلّى الله عليه وسلّم، وقد اختص الإسلام بعد بعثة الرسول صلّى الله عليه وسلم بما بعِث به عليه السلام، فقد نسخ جميع الأديان التي كانت قبله، فصار بذلك من اتبعه مسلما، ومن لم يتبعه غير مسلم، وبما أن الإسلام هو التعبد إلى الله تعالى بما شرع، فإن الإسلام يشمل الدين كلّه.

صح ام خطا الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم

ان مادة التربية الاسلامية التي يدرسها الطلاب في المملكة العربية السعودية من المواد المهمة في المنهاج المقرر، حيث ان تعلم مادة التربية الاسلامية بمختلف اقسامها الفقه والعقيدة والحديث الشريف، تجعل الطالب قادر على فهم دينه الاسلامي شكل جيد ويعبد ربه كما اراد سبحانه وتعالى، وهناك العديد من الاسئلة المهمة التي يبحث الطلاب عن الاجابة الصحيحة لها في هذه المادة، وان سؤال الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلم. صواب خطأ، وان الاجابة الصحيحة على هذا هي:

  • العبارة صحيحة.

وضعنا بين ايديكم طلابنا الكرام الاجابة الصحيحة لسؤال الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبيصلى الله عليه وسلم. صواب خطأ، وهو من الاسئلة المهمة في مادة التربية الاسلامية.