على ماذا يدل شعار رابطة العالم الاسلامي، سؤال يبحث عنه طلبة الصف الاول الثانوي وهو موجود في كتاب الدراسات الاجتماعية، للفصل الدراسي الاول، نوضح لكم في موضوعنا ما هي رابطة العالم الاسلامي واين تقع والاجابة على سؤال الا وهو على ماذا يدلل شعار رابطة العالم الاسلامية.

رابطة العالم الاسلامي

تعتبر رابطة العالم الاسلامي الواقعة في الممكلة العربية السعودية عبارة عن منظمة اسلامية عالمية جماعة، موجودة في السعودية بمدينة مكة المكرمة، عمل على تأسيسها الامير فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، ويعتبر الامين العام لها هو “محمد بن عبدالكريم العيسى” تأسست في عام الثامن عشر من مايو عام 1962ميلادي، نشأت خلال قرار صدر من مؤتمر العالم الاسلامي في الرابع عشر من ذو الحجة عام 1381هجري، كما شملت مجموعة الشعوب الاسلامية في مختلف الشعوب وعلى ان يكون راسيها في كل دولة العلماء.

اهداف رابطة العالم الاسلامي

يرجع هدف تأسيس رابطة العالم الاسلامي، في بعض الاهداف الاساسية والتي لها انجازات عديدة منذ نشاتها نلخص لكم في البنود التالية بعض الاهداف لرابطة العالم الاسلامي في الآتي ..

  • تساهم رابطة العالم الاسلامي بشكل اساسي في تبليغ رسالة الإسلام ونشرها في جميع انحاء العالم على منهج العقيدة الاسلامية الصحيح.
  • كما وتعمل فيه شرح مبادىء الاسلام وتعاليمه ونشر ثقافته.
  • تساهم في دعم التضامن الاسلامي في مختلف الشعوب والدول.
  • العمل على دحر المفتريات والشبهات عن الاسلام التي تصدر من مختلف الدول المعادية للأسلام.
  • كما وتعمل على خدمة قضايا العالم الاسلامي بطريقة شرعية وعادلة.

اين تقع رابطة العالم الاسلامي

مكان رابطة العالم الاسلامي في الممكلة العربية السعودية في مدينة مكة المكرمة، كما ويبلغ مساحة الرابطة الرئيسي ما يعادل 53 ألف متر مربع، وهو مكون من خمسة ادوار ويوجد فيها العديد من المكاتب الاداراية، وفي الساحة مواقف للسيارات، وايضا هناك قاعة مؤتمرات ومكتبة عامة، ومسجد “مصلى”، ومستودعات، وهو يعتبر هدية من الملك فهد آل سعود طيب الله ثراه.

على ماذا يدل شعار رابطة العالم الاسلامي

سؤال يبحث عن اجابته طلاب الصف الاول الثانوي في منهجم التعليمي الاجابة هي كالتالي /

يدل شعار رابطة العالم الاسلامي على انه الرابطة عبارة عن منظمة اسلامية وشعبية عالمية جامعة، ولها اهدافها التي تعمل على الدعوة للاسلام وشرح مبادئه وتعاليمه ودحض الشبهات وقبل ما يذكر في الاسلام من معتقدات غير صحيحة واقوال غير موضوعية وغير صادقة في العالم، والعمل على تعديلها واظهار الصورة السليمة والصحيحة للاسلام في محتلف الشعوب على وجه الأرض.

على ماذا يدل شعار رابطة العالم الاسلامي

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)