عند كتابة تناسب لإيجاد القياس المجهول في المضلع الموجود بالأسفل فإنّ الناتج يكون هو، يعرف المضلع علي انه شكل مغلق بحيث تكون جوانبه خطوط مستقيمة، ويكون في كل راس منه زاويتان، واحدة داحلية والاخري خارجية، وتكون متقابلة كل منهما مع الاخر في داخل الشكل المغلق وخارجه، فالسؤال الذي تم طرح هو عند كتابة تناسب لإيجاد القياس المجهول في المضلع الموجود بالأسفل فإنّ الناتج يكون هو؟ هذا السؤال في مادة الرياضيات لصف  الثاني المتوسط والكثير يبحث عن الاجابة فالاجابة هي ؟. 

عند كتابة تناسب لإيجاد القياس المجهول في المضلع الموجود بالأسفل فإنّ الناتج يكون هو

يدور البحث عبر المواقع للحصول علي الاجابةالصحيحةلهذا السؤال، والذي تم طرح من قبل الطلاب من اجل الحثول علي الاجابة الصحيحة، حيث كان السؤال من الاسئلة الاختيارية فسؤال:

اختر الاجابة الصحيحة من متعدد لاختيارات التالية :عند كتابة تناسب لإيجاد القياس المجهول في المضلع الموجود بالأسفل فإنّ الناتج يكون هو:

(1.7،4،5.2)، فالاجابة الصحيحة عند كتابة تناسب لايجاد القياس المجخول في المضلع الموجود بالأسفل .

الاشكال الهندسية: تعرف علي انها أشكال هندسية مغلقة لها اضلاع وهي عبارة عن تقاطع مجموعة من الخطوط المستقيمة، واطلق علي المضلع هذا الاسم بحسب عدد أضلاعه، المضلع/ عدد رؤوسه=عدد زواياه .

كما ان يعرف المستطيل هو كل ضلعان متقابلان متساويان، وتكون زواياه قائمة .

المربع : المريع له أهمية كبيرة في مجمل المفاهيم الهندسية وبناءً عليه تعرف المساحة لمختلف الوحدات بالمربعة .

يعد هذا سؤال الرياضيات التي تم طرح في الكتاب الرياضيات الوزاري من الاسئلة الهندسية التي يبحث عنها الطلاب الصف الثاني المتوسط في السعودية، وتم الاجابة عنه وتوضيح مفهوم المضلع والاشكال الهندسية ، كما تعرفنا الي مفهوم المستطيل.