يعتبر الإمام الشعراوي من أئمة الدين الإسلامي، ومن الشخصيات الكبيرة البارزة في العالم الإسلامي، والتي شهد له الكثير من الشخصيات والشيوخ بالمواقف الواضحة والصريحة في الدين الإسلامي، حيث كان ذو قامة علمية كبية، وهامة تعليمية أيضاً، فقد كان رحمه الله يعلم المسلمين تعاليم الدين الإسلامي، ويحثهم على طاعة الله ورسوله، وكان الشعراوي قد تحدث كثيراً عن السحر، وعن قصص الشعوذة، حيث له دعاء مشهور جداً عن السحر، وهذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم “دعاء فك السحر للشيخ الشعراوي”.

السحر وكيفية تحضيره

لعن الله هؤلاء الفئة الضالة والتي تحاول أن تصنع السحر لأذية المسلمين، وكان الله قد وعد هؤلاء بالعذاب الشديد، والى جهنم وبئس المصير، حيث هناك الكثير من يقوم بتحضير السحر وتجهيزه لأذية البشر، وأذية أحد المسلمين، وذلك تلبية لرغباته الشخصية، وتحقيقاً لبعض المصالح الشخصية.

السحر يتم تحضيره عن طريق الاستعانة بعالم الجان، عن طريق اتباع بعض الطقوس الموجودة في عالم الجان، ولكي يحقق الشخص الذي قام بالسحر بعض الأهداف الشخصية والمصالح، لهذا يعمل السحر على تدمير حياة الإنسان بشكل كبير، لأنه يسبب له الكثير من المشاكل الكبيرة والعظيمة.

دعاء الشيخ الشعراوي للسحر

كان الشيخ الشعراوي رحمه الله يدعو لفك السحر، لأنه كان يتعرض لكثير من الأسئلة حول السحر، وأعمال الشعوذة، حيث طُلب منه أكثر من مرة ان يدعو دعاء لفك السحر، وبالفعل كان الشيخ الشعراوي يدعو دعاء لفك السحر، ويقول الدعاء: ” اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك: وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله”.

أدعية للشعراوي لفك السحر

دعا الشيخ الشعراوي الكثير من الأدعية لفك السحر، حيث كان الكثير من الأشخاص يقومون بقراءة أدعية الشيخ الشعراوي لفك السحر، من هذه الأدعية:

  • ومِن شَر كل معلن أو مس، ومِن شَرِ ما يسرح باللَّيْلِ ويكمن بالنَّهَار، ومِنْ شَرِّ ما يسرح بالنَّهَارِ ويكمن باللَّيْلِ، وَمِنْ شَرِ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبرَأَ، ومِنْ شَرّ إِبْلِيس وَجُنودِهِ، ومِن شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِها، إِنَّ رَبِي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيم.
  • آمَنْتُ بِاَللَّهِ العظيم وحده وَكَفَرْت بِالْجِبْت وَالطَّاغُوتِ، واسْتَمْسَكت بِالْعُرْوَة الوُثْقَى لاَ انفِصَام لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ، حَسْبِيَ اللّهُ وكفى، سَمعَ اللَّهُ لِمَنْ دعَا، ليس وراء الله منتهى.
  • اللهم أنتَ أكبر كبيراً، اللهم لك الحمدُ كثيراً، اللهم إنا نَسبحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سَريع الحساب، اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً، اللهم منزّل الكتاب ومَجري السحاب هَازم الأحزاب شَديد العقاب سريع الحساب، اللهمّ احصِ السحرة وأعوانهم عددا.
  • أَعُوذُ بِك من شَرِّ ما اسْتَعاذَ مِنْه مُحمَدٌ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ومُوسَى وَعِيسَى وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى: مِنْ شَرِّ ما يبغي في الْأَرْض، ومِنْ شَرّ كل جَبَّار عَنِيد، ومِنْ شَرِ كل شَيْطَان مَّرِيد.

دعاء طرد الشيطان للشعراوي

مجموعة من الأدعية الشهيرة للشيخ الشعراوي رحمه الله، والتي يدعو من خلالها الله عز وجل أن يطرد الشيطان، ويخلص المسلمين من السحر وأعمال الشعوذة.

  • اللهم إنّا نَعوذ بك من اسحارهم وعُقدهم وربطهم اللهم أَنزل عَليهم بأسك الشديد الذي لا يُردُ ولا يُصدُ، ولا يقدر على دَفعه أحد اللهم أهلك أقواهم، اللهم أَهلك أعتاهم، اللهم أَهلك أمكرهم وأَكبرهم.
  • اللهم إنك قد أقدرت بعض خَلقك على السحر ولكنك اَحتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أَقدرت عليه بحق قولك: وما هم بَضارين به من أحد إلا بإذن الله، وصلى الله وسلم على سَيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.
  • اللهم اهلك كل جَبار عنيد اللهم اهلك كل جَبار عنيد شيطان متكبر مَريد اللهم اهلك من تسلّطوا بالسحر على عِبادك عدداً، اللهم اقتلهم بدداً فإنّهم لا يَعجزونك.
  • اللهم واقتلهم بَدداً اللهم ولا تُغادر منهم أحداً اللهم اُقتل السحرة وأعوانهم أجمعين اللهم إنّا نَجعلك في نحورهم اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم يا قَوي يا مَتين.

كان الشيخ الشعراوي رحمه الله مثال وقدوة حسنة، حيث تمتع الشعراوي بالأخلاق الإسلامية العالية، والقيم والمبادئ الإسلامية، لهذا كان يكره السحرة، وأعمال الشعوذة، وكان يدعو على السحرة، وعلى أعمالهم، واستعرضنا بعض من الأدعية التي كان يدعوها الشيخ رحمه الله، من خلال مقالنا “دعاء فك السحر للشيخ الشعراوي”.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)