لغة يتم فيها تحكم المستخدم ونظام التشغيل في مسار تنفيذ البرنامج، الحاسب الالي هو من اهم الاختراعات التي تدخل في الكثير من المجالات في عصرنا الحالي، واصبح اعتماد الانسان بشكل كبير على جهاز الحاسب الالي في ظل التقدم والتطور الذي يشهده العالم في الوقت الحالي، ويحتاج تشغيل جهاز الحاسب الالي الى لغة خاصة يتم التعامل بها بشكل أساسي في تشغيل جميع برامج الحاسب الالي، ويبحث عدد كبير من الطلاب عن حل السؤال كما هو موضح في كتاب الحاسب الالي الفصل الأول.

لغة يتم فيها تحكم المستخدم ونظام التشغيل في مسار تنفيذ البرنامج

إجابة السؤال التي وردت في كتاب الحاسب الالي الفصل الدراسي الأول هي ( لغة البرمجة)، لغة البرمجة هي اللغة الأساسية للحاسوب ولا يمكن ان يتم التعامل مع جهاز الحاسب الالي الا من خلال هذه اللغة.

الحاسب الالي هو جهاز يعتمد بشكل أساسي على لغة البرمجة والتي تختلف عن أي لغة أخرى، ويدخل استخدام الحاسب الالي في الكثير من المجالات المختلفة والمتنوعة في ظل تقدم وتطور التكنلوجيا في العالم عبر مر العصور.

ما هي لغة البرمجة

لغة البرمجة هو المصطلح الذي يطلق على الوسيلة التي نتعامل من خلالها مع جهاز الحاسب الالي الذي يعتبر من اهم الأجهزة في حياتنا والتي لا يمكن ان نستغني عنها باي شكل كان، ويبحث عدد كبير عن تعريف لغة البرمجة كما هو موضح في علم الحاسب الالي.

لغة البرمجة هي اللغة التي تتكون من مجموعة من الأوامر التي يفهمها الحاسوب ويتعامل بها، ويمكن من خلال لغة البرمجة تشغيل البرامج التي توجد على جهاز الحاسب الالي والذي يدخل في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المجالات العملية والعلمية.