من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية، تعتبر مدينة جدة هي واحدة من اهم مدن المملكة العربية السعودية، فهي المدينة التي يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية، كما انه يوجد الكثير من المعالم السياحية والاثرية في مدينة جدة، ومن اهم المعالم التي توجد في مدينة جدة هي متحف عبد الرؤوف خليل، وسارية العلم والتي تعتبر من اهم المعالم التي توجد في المملكة العربية السعودية، ويبحث عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن اهم وابرز المعالم التي توجد في مدينة جدة.

من أبرز معالم مدينة جدة برجا المملكة والفيصلية

يقع برج المملكة وبرج الفيصلية في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الرياض العاصمة هي واحدة من اهم العواصم العربية والمدن التاريخية القديمة والاصيلة، وهذه العبارة تتحدث عن وقوع البرجين في مدينة جدة هي عبارة خاطئة حيث تقع هذه الأبراج في مدينة الرياض.

مدينة جدة هي مدينة تاريخية وعريقة وذات مكانة سياحية واثرية كبيرة بين مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وهنالك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم التاريخية والسياحية في مدينة جدة، ومن ابرز هذه المعالم نافورة الملك فهد وبعض المتاحف والأماكن السياحية والبحر الأحمر.

ابرز معالم مدينة جدة

مدينة جدة هي من اكبر و اضخم المدن التي توجد في المملكة العربية السعودية، بحيث تبلغ مساحة مدينة جدة بنحو 1600 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان مدينة جدة والتي تعتبر احدى اهم مدن منطقة مكة المكرمة بنحو 4.475 مليون نسمة، وتحتوي مدينة جدة على عدد كبير من المعالم السياحية.

من اهم المعالم التي توجد في مدينة جدة هي متحف عبد الرؤوف خليل ونافورة الملك فهد وسارية العلم وشاطئ البحر الأحمر والعديد مون المباني والابراج الجميلة التي جعلت منها واحدة من اجمل المدن العربية.