موضوع عن اكتشاف النفط في الكويت، كان بداية ظهور النفط في الكويت عام 1946 فضل من الله تعالى، وجاء هذا الفضل عندما اقبلت الكويت على مصير مادي، وكانت موسام الغوص التي تمول البلاد، وتراجعت تراجع كبير اذى في النهاية لتوقف هذه الرحلات المهمة، ولم تكن الرحلات على السفن الشراعية افضل حظ، وذلك لان السفن السفن البخارية بدات تغزو المنطقة، وتقدم الى التجار خدمة سريعة، وظهور النفط في الكويت خلال ما مرت فيه من وقت عصيب.

اهمية النفط في الكويت

كان التفكير على ان النفط هو الطريق حتى تكون الكويت واقتصادها في مصاف الكبار وقد تم احكام السيطرة كاملة على حقول النفط، وسوف يعود على شعب الكويت بالخير.

اسماء حقول النفط في الكويت

  • حقل المناقيش.
  • حقل الصابرية.
  • حقل الرتقة.
  • حقل برقان.
  • بئر بحره.
  • حقل خشمان.
  • حقل ظريف.

وقد كان البريطانيون يعرفون التكلفة المالية، التي يتطلبها هذا العمل، ولم يكن عمل مثمر، وان هذه التكلفة الباهظة ستكون على حساب البريطانيون، وكانوا يكثرون من البحث والمتابعة خلال الفترة الاولى، وتمت العمل في عدة زيارات لمناطق مختلفة في البلاد، ومن بعد ذلك جرت مع الشيخ عدد من المفاوضات، ومضت هذه المدة حتى تم تكوين شركة نفط الكويت.

اين حفر اول بئر نفط بالكويت

تم حفر اول بئر نفط في الكويت بناءا على المسح الجيولوجي في منطقة برقان 1937.

بدا تصدير النفط من الكويت في عام 1946، وكان هذا التصدير شاغلا لاذهان الكويتين جميعا، وتولى المفاوضات الاولى المتعلقة بذلك كل من الشيخ مبارك الصباح، وكان الامر مجرد بعضا من التصورات، لان مسالة النفط في ذلك الوقت كانت في ضمير الغيب، وكانت تحت الثري العميق، وغطت ارض الكويت على الثروة، وتمسكت بها زمن طويل.

اكبر بئر نفط بالكويت

كانت النظرة على اكتشاف تاريخ النفط في الكويت، وما زال الخليج العربي غني في الثروات النفطية، وان قصة النفط في الكويت دليل على ذلك، ولا نغفل اكتشاف الغاز الطبيعي في عام 2006، في كميات تكفي احتياجات الكويت من الغاز الطبيعي، وتقدر الكميات على نحو خمسة وثلاثون مليار قدم.

كانت الكويت تامل في العثور على امبر مادة ثمينة في كميات تجارية، وكانت في نفس الوقت مقبلة على مفاوضات، ومراجعات مختصة من قبل، وهي شيء من الارتباك، وذلك لعدم حصولها على خبرة سابقة، وهذه الخبرة مستندة عليها في العمل الجديد.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)