طاقة الوضع هي طاقة مختزنة في الجسم مطلوب الإجابة. خيار واحد، من الجدير بالذكر أن طاقة الوضع هي من أهم المصطلحات التي عُرفت في علم الفيزياء، حيث يطلق عليها أيضاً بالطاقة الكامنة، وهي عبارة عن الطاقة التي تُخزن في داخل الأجسام، ومن الجدير بالذكر أن طاقة الوضع تعتمد بشكل أساسي على وضع الجسم النسبي وذلك بالنسبة إلى باقي الأجسام التي تتواجد معه في نفس النظام، ونجد أن هناك الكثير من الأجسام التي تمتلك طاقة وضع وتختلف من جسم إلى آخر، وخلال هذا الحديث نتطرق إلى سؤالطاقة الوضع هي طاقة مختزنة في الجسم مطلوب الإجابة. خيار واحد، حيث أننا سنبين لكم إجابته خلال هذه المقالة.

قانون طاقة الوضع

من الجدير بالذكر أن علم الفيزياء يحتوي على الكثير من القوانين العلمية الهامة، ومن ضمن هذه القوانين العلمية هو قانون طاقة الوضع، حيث انه يتم حساب طاقة الوضع للجسم الذي يتم رفعه بمقدار مسافة معينة عن الأرض من خلال القانون الآتي:

  • طاقة الوضع=الكتلة×ارتفاع الجسم×تسارع الجاذبية الأرضية.

وبالنسبة للنابض فإنه يتم احتساب طاقة الوضع له من خلال استخدام قانون هوك، وهذا القانون هو:

  • طاقة الوضع= ثابت النابض×مقدار الضغط أو التمدد.

طاقة الوضع هي طاقة مختزنة في الجسم مطلوب الإجابة. خيار واحد

تجدر الإشارة هنا إلى أن الأجسام التي تمتلك طاقة وضع تلك الطاقة في أجسامها بالكثير من الطرق المختلفة والمتنوعة، ومن أهم أشكال طاقة الوضع ما يلي:

  • طاقة الوضع الكيميائية.
  • طاقة الوضع الفيزيائية.
  • طاقة الوضع الكهربائية.

وبعد أن تعرفنا جيداً على طاقة الوضع نتوقف هنا عند أحد الأسئلة التعليمية الهامة وهو طاقة الوضع هي طاقة مختزنة في الجسم مطلوب الإجابة. خيار واحد، وسنجيب عنه فيما يأتي.

وإجابة سؤال طاقة الوضع هي طاقة مختزنة في الجسم مطلوب الإجابة. خيار واحد كانت على النحو الآتي/

  • صح.