حكم الطواف بقبر أو مشهد أو ضريح وغيرها يظنه عبادة الله تعالى مأموراً بها، كل شخص يؤمن بالله ورسوله يعلم ان الله واحد لاشريك له، قادر على كل شي، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لكن هناك بعض الناس  تقوم  بالطواف حول قبر نبي أو ولي صالح منهم ظنن منهم أن هذا العمل تقريب من الله، ولكن الطواف هي عبادة شرعها الله في المكان المخصص لها، هو بيت الله الذي وضع للناس للحج والطواف حوله كما قال الله تعالي:”وليطوفوا بالبيت العتيق”.

ما حكم الطواف بقبر أو بمشهد أو ضريح أو غيرها؟

ما حكم الطواف بقبر أو بمشهد أو ضريح أو غيرها؟ هناك العديد من الاحكام في الدين الاسلامي فمنها ما هو حلال، ومنها مهاهو محرم،وهناك اشياء مبتدعه وغيرها من الاحكام الفقهية المختلفة.

ما حكم الطواف بقبر أو بمشهد أو ضريح أو غيرها؟

  • بدعة محرمة.

حكم الطواف بغير الكعبة

حكم الطواف بغير الكعبة، الكعبة هي بينت من بيوت الله، وهو اول بيت يوضع في الارض، وهي قبلة المسلمين في صلواتهم، ويطوف حولها المسلمين اثناء اداء فريضة الحج.

  • الطواف بغير الكعبة قد يكون شركًا.
  • ، وقد يكون بدعة.
  • وذلك حسب نية صاحبه؛ اذا كان الشخص يظن أن الطواف عبادة لله سبحانه يكون بدعةً ووسيلةً إلى الشرك.

لا يشرع الطواف بغير الكعبة لانها

لا يشرع الطواف بغير الكعبة لانها، الكعبة هي المكان المخصص لطواف المسلمين حوله اثناء اداء فريضة الحج، وهو بيت الله الذي وضع للناس للحج، والطواف حوله كما قال الله تعالي:”وليطوفوا بالبيت العتيق”..

  • لايشرع الطواف بغير الكعبة وذلك :
  • لأنها عبادة، ولا يجوز القيام بعبادة من دون وجود دليل.

وفي مقالنا قد  تعرفنا  على حكم الطواف بقبر أو بمشهد أو ضريح أو غيرها يظنه عبادة لله تعالى مأموراً بها، ولماذا لايشرع الطواف بغير الكعبة، وحكم الطواف بغير الكعبة، وتعتبر هذه المواضيع مواضيع  مهمه للمسلمين، ولمن يهمه امر الاسلام والمسلمين.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)