تمر الكثير من الرؤى بالناس في كل ليلة من ليلة من لياليهم بحيث يكون الكثير منهم قلقاً من هذه الرؤية أو فرحاً مسروراً، يلجؤون إلى البحث في الانترنت عن تفسير هذه الأحلام وعلى ماذا تدل هذه المشاهد في الحلم.

من الأحلام التي تمر بالبعض رؤية النمل في المنام بأكثر من موقف، منها ما يكون النمل يمشي على الشخص ومنها يكون النمل على الأرض والكثير من المشاهد والتي يختلف تفسيرها بحسب حالة الرائي وأحداث الحلم المختلفة من شخص لآخر.

تفسير حلم النمل بشكل عام

رؤية النمل أجمع عليه أغلب المفسرين بأنه اشارة على العمل الدؤوب والجاد، فهو اشارة على عمل الإنسان وجهده المبذول مقابل شيء يطمح إليه، وقد يدل على استغلال هذا العمل.

رؤية النمل في المنام بحسب ما فسره ابن سيرين دلالة على اجتماع الضعف مع حرص الإنسان، ورؤية النمل الكثير في الحلم اشارة على المال والعيال وطول العمر، وهذا ما ذهب إليه النابلسي.

النمل هم جند من جنود الله عز وجل فهو يعبر عن الأسرة والنمل قوم ضعف يأكلون من كسب يدهم ورؤيتهم تُفسر بالعمل الجاد والطاعة.

رؤية النمل يخرج من الطعام

رؤية النمل يخرج بالطعام من داره اشارة على الفقر، وخروج النمل من الأنف أو الاذن أو من باقي الأعضاء اشارة على موت صاحب الرؤيا شهيداً

رؤية النمل في البيت في المنام

  • ابن سيرين فسر رؤية النمل يدخل بلد أو قرية دلالة على دخول الجند والعسكر لهذه البلد، وإن خرج النمل من ذلك البلد في المنام اشارة على خروج الجند بالأحمال.
  • رؤية هروب النمل في المنام يهرب من البيت اشارة على اللصوص وما يأخذونه من البيت، ورؤية النمل في البيت في الحلم ولا يُحدث ضرراً فهو اشارة على كثرة أهل البيت وخروجه من جحره في المنام بأنه غم وهم.
  • النابلسي فسر خروج النمل من البيت في المنام اشارة على نقص في أعداد أهل البيت إما بموت أو سفر، ورؤية النمل في المنام دلالة على الخصوبة والرزق.

رؤية النمل في المنام يخرج من الجسد

فسر ابن سيرين رؤية النمل في المنام يخرج من جسد الرائي من أنفه او الفم أو الأذنين او العينين وكان فرحاً بخروجه من جسده فهو اشارة على أنه سوف يموت شهيداً، وإن رأى شخصاً آخر فرحاً بخروج النمل من جسده اشارة على أن الله سيرزقه الشهادة في سبيله، وإن رآه يخرج من جسده وهو منزعج اشارة على أنه سيُصيبه الهلاك في الدنيا.

تفسيرات أخرى لحلم النمل

  • رؤية النميل يمشي على الجسم وصاحبه مريض اشارة على الموت.
  • ورؤية النمل في المنام يخرج من الجسد اشارة على الازمة الصحية.
  • رؤية المنام للعزباء في الحلم اشارة على كثرة التفكير في الاموال وتنفق بسخاء في شراء الأشياء، ورؤية النمل على السرير في المنام اشارة إلى الأحاديث المتكررة حول زواجها من الأهل.
  • رؤية المتزوجة لحلم النمل في المنام اشارة على أنها ستحظى بالرزق الواسع والزوج الكريم.
  • وتفسير رؤية النمل في الحلم للحامل اشارة على انها حامل في ذكر أما إن كان نمل أبيض فهي حامل بأنثى، ورؤية النمل في المنام للحامل اشارة لبشرى الخير والرزق والاستقرار والراحة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)