عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022، تعتبر قطر من الدول العربية الكبيرة وهي من دول مجلس التعاون الخليجي،حيث تحتفل من كل عام دولة قطر في الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام بذكرى تأسيسها عام 1878، وذلك على يد مؤسسها الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، ويكون ذلك اليوم عطلة رسمية تشهدها العديد من البلاد ويقوم الكثير بالاحتفال في ذلك اليوم، حيث يحتفل بهم كافة سكان قطر وابناؤها، حيث ياتي ذلك اليوم حامل معه طيات الفرح والسرور لكافة المواطنين في الوطن العربي ككل وخاصة في الخليج العربي، حيث تتعدد الكلمات والعبارات والاشعار في ذلك اليوم ومن تلك الكلمات عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022.

اجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022

اليوم الوطني في قطر يقام لاحياء الذكرى في تأسيس دولة قطر وذلك على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878، حيث يحتفل به الافراد في كل عام من ذلك اليوم، وتقرر من اعتبار تلك العطلة وذلك بموجب مرسوم اصدره الامير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الواحد والعشرين من يونيو عام 2007، حيث تتعدد الكلمات والعبارات عن اليوم الوطني القطري والذي يعتبر احد اهم الايام في الخليج العربي، ومن تلك العبارات والكلمات المميزة عن قطر عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022.

  • اليوم الوطني القطري داري (قطر) وأنا هنا امثّلها.. المجد مَطلوبي وأنا طَلاّبه.. شوفوا دَمي من حبَها عنّابي.
  • وحماستي من ضوّها شبّابه لاح يوم الوطن والعز لاح وكلمة الله على البيرق تلوح يوم الإسلام يا يوم الفلاح والوطن كل روح له تروح.
  • أنا من هاليوم الوطني القطري الأرض.. أمي الصحراء.. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها.
  • أطعمتني تمرها.. وفرشت لي ظلالها أنا من هالأرض اللي مال عيالها.. غيرها أرض.
  • عاشقٍ هالرمل.. من خلقني الله.. لين أموت عاشقٍ اليوم الوطني القطري جرد الروابي.. والفيافي والخبوت عاشقٍ طين البيوت.. وفتلة خيوط الوبر عاشقٍ مافي البشوت.. من عطا وطيب وفخر حبيبتي.
  • ما أجملك.. العشق لك.. والمجد لك.. يكفي القصايد فخر.. لو توصلك.. أمد لك.. زهرة خزامى.. وأمد لك غيمة تهامى وفنجال.. من كف النشامى يا مجدّلة شعرك نفود.. وعالي جبينك هالنجود وقلبك هضابٍ بينها.. أطهر مكانٍ في الوجود.
  • اليوم عيد اليوم الوطني القطري وجعلها أعيادنا تزيد في ضل أبو فيصل عسى أيامنا أعياد يوم الوطن ما فيه لا شك ترديد نفخر بقائدنا وعيده له أمجاد حب الوطن في الدين واجب له نقيد، نغليه ونحبه ونفديه بالأولاد، يا منبع الإسلام فيك، يا عز دولة يا مترخت الأجداد المملكة تلبس حللها بلا قيد يا درعها الواقي فهد سيد الأسياد قبلة أبو تركي جمعها بتحديد أمن البحر، ألى البحر خيرها.
  • مبروك يا دارنا بيومك المشهود اليوم الوطني القطري مبروك للمواطن ومبروك لآل سعود، نبارك للجميع بهاليوم العظيم.. الله يعيده لنا بالسعادة والنعيم ومهما نقول أو نوصف مشاعرنا بالفرح..
  • ظننتِ حتى الورق والقلم يبنجرح، الفرح والسعادة بمقدم اليوم السعيد.. سعادة يشهد الله أنها تفل الحديد. وطني لحبك في العظام دبيب وبك الأحبة والزمان يطيب وقلوبنا بك لن تفارق نبضها وحنينها أبداً إليك عجيب في مهبط الهوى لا ينتهي حب الحجاز بأضلعي مكتوب، وحديث أحبابي بنجد ملهمي وصباك.

اقوال عن اليوم الوطني في قطر

يأتي اليوم الوطني القطري في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، حيث يحتفل به الكثير من الافراد في الوطن العربي وخاصة في قطر، ففي ذلك اليوم يتم التعبير عن كافة المشاعر في الحب والامتنان وذلك للشعب القطري العظيم الذي يتشارك ف التضامن وقد اقسم على الولاء والطاعة وذلك للشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، حيث يقوم بالتمثيل الفرصة للتعرف على العديد من الاعمال المؤسسة في دولة قطر والذين قد تحملوا المصاعب ودافعوا الثمن الغالي لتحقيق الوحدة، حيث تسائل الكثير عن عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022.

  • اليوم الوطني القطري يا نجد إلي حبيب والساحل الشرقي يسري في دمي عشقا يكاد القلب منه يذوب وعسير في لغتي صبا وصبابة ومليحة عربية رعبوب، يا موطني في كل شبر قصة تحكي هواك فلست عنك أتوب أنا فيك اتعبت القوافي حيرة فجميعها بك مسها تشبيب الخيل فيك ملاحم عربية وقصيدة يحلو بها التطريب.
  • لكل شي بالدنيا اسم وعنوان، ولكل شخص بهالكون ميلاد توجد أشياء لاسمها بصمة على القلوب، ولعنوانها قصة حب ابتدت وما زالت تتكرر وتنعاد، وفيها ناس تحمد الخالق على وجودها اليوم الوطني القطري.
  • اليوم الوطني القطري قطر.. هي كالأم التي أعطت من خيرها، وضمتهم بعطفها وحبها.. والشكر والحمد لله على ازدهار الحبيبة الغالية قطر.
  • حب الوطن كبير وغالي على القلوب.. الوطن عطنا الكثير واجب علينا أن نرد الجميل.

كلمات مميزة عن اليوم الوطني القطري 2022

ان اليوم الوطني يؤكد لقطر على الهوية الخاصة بالدولة وبتاريخها العريق، حيث انه يجسد المثل والامال العريقة في قطر والتي قد اقيمت عليها الدولة الكبيرة والعظيمة، ويكرم فيها الرجال والنساء الذين قد شاركوا في تلك الدولة او بناؤها وعلى الاخص عائلة آل ثاني والزعماء كافة في دولة قطر، ان الثاني عشر من ديسمبر في ذلك اليوم تتذكر فيه دولة قطر كيف نجحت وكيف حققت الوحدة الوطنية وكيف اصبحت تلك الدولة مميزة وجميلة وعظيمة، حيث تسائل العديد عن عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022.

  • وطني أرجو العذر إنْ خانتني حروفي وأرجو العفو إنْ أنقصت قدراً فما أنا إلّا عاشقٌ حاول أنْ يتغنّى بحبّ هذا الوطن.
  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد لقد أصبحت اليوم لا تجاري بتطوّرك بلاد العرب فقط بلْ العالم أجمع، بلْ لم تقف عند حدود المجاراة والفخر فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهرة بتطوره الراسخ بأمنه، كما نسألك يا الحنّان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك.
  • سلاماً على أرضالجمال، سلاماً على منبع الإسلام في كلّ الأمم، حارت في وصفك أقلامنا وسادت برخائك أحلامنا، تعطّرت الكلمات في يوم بلادي الوطني ولم يوفِّ في حبّها نثري وأشعاري.
  • وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل، روحي دليل محبّتي تفديك يا أسمى خليل، غلفتها في مهجتي بالحب والحب قليل، عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأنّ عروبتي من قلب معدنك الأصيل.
  • لا يوجد شيءٌ في هذا الوطن لا يمكن أنْ نعشقه، أو نتغافل عن جزء منها، لذلك فليحرس الله موطننا ويرعاه، فمنْ شدّه جمال قطر فنخاف عليها من الحاسود والحقود من شدّة جمالها.

عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022، يأتي اليوم الوطني القطري في الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام، حيث يهدف ذلك الاحتفال الى التعرف على التراث القطري والتقدير لذلك التراث العريق والعادات والتقاليد القطرية التي ورثت عن الاجداد، وذلك لتعريف الابناء وكافة المقيمين بتلك العادات في المجتمع القطري، حيث تتعدد الكلمات والعبارات والاشعار عن الوطن الحبيب قطر ومنها عبارات عن اليوم الوطني القطري 2022، حيث يتبادلوها الكثير في تلك المناسبة.