علاقة بين مخلوقين حيين يستفيد منها أحدهما دون أن يسبب الأذى للاخر، تنشأ بين المخلوقات علاقات حيوية عديدة حتى تستمر الحياة على وجه الأرض، سواء سبب أحدهما الضرر للأخر أو لم يسبب الضرر فلا بد من وجود هذه العلاقات بين الكائنات الحية، وهناك علاقات حيوية متعددة، لذلك يبحث طلابنا عن إجابة لسؤال، علاقة بين مخلوقين حيين يستفيد منها أحدهما دون أن يسبب الأذى للأخر، ونحن في موسوعة المحيط سنجيبكم على سؤالكم مع الشرح المبسط الوافي مع ذكر الأمثلة التي توضح لكم ما تبحثون عنه، علاقة بين مخلوقين حيين يستفيد منها أحدهما دون أن يسبب الأذى للآخر.

العلاقات الحيوية

يوجد العديد من العلاقات الحيوية التي تكون سبب في استمرار حياة بعض الكائنات الحية، منها:

  • علاقة التطفل: هي علاقة تنشأ بين كائنين حيين بحيث يسبب أحدهما الضرر للكائن الآخر بهدف الحصول على الغذاء، مثل علاقة دودة الاسكارس مع الإنسان، المتضرر الإنسان والمستفيد دودة الاسكارس.
  • علاقة التجمع: هي علاقة تنشأ بين مجموعة الكائنات من نفس النوع بهدف التكاثر والحماية والحصول على المأوى، مثل سرب الأسماك وقطيع الأغنام.
  • علاقة الافتراس: هي علاقة تنشأ بين كائنين أحدهما قوي ويسمى المفترس والآخر ضعيف ويسمى الفريسة وتكون بهدف الحصول على الغذاء، مثل الأسد والغزال.

علاقة بين مخلوقين حيين يستفيد منها أحدهما دون أن يسبب الأذى للاخر

  • الإجابة: علاقة التعايش، بحيث تكون بين مخلوقين حيين كل منهما يقدم شيء للآخر بحيث يستفيد كلا الكائنين بدون التسبب بأي ضرر لبعضهما البعض، كعلاقة الطحالب والفطريات مكونة الاشنات .

وفي ختام موضوعنا نكون قد أجبنا على سؤال طلابنا في علاقة بين مخلوقين حيين يستفيد منها أحدهما دون أن يسبب الأذى للأخر، كما نقدم لطلابنا الحلول والإجابات الوافية لكل الأسئلة التي يحتاجونها مع تمنياتنا لهم بدوام التفوق والنجاح.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)