من هو الملك الفرعوني الذي قام ببناء تمثال أبو الهول؟ أحد أهم التماثيل الموجُودة في العالم، ويأتي لزيارته سنوياً الكثير من الأشخاص على مدار العام لرؤيته وإلتقاط الصور التذكارية خلفه، فهو أحد التماثيل الثلاثة الأشهر في مصر والعالم، ويُطلق عليها الأهرامات في مصر وهي من عجائب الدُنيا السبعة، ولهذه التماثيل تاريخ خاص بها من حيث بنائها والأشخاص أصحاب الفكرة في إنشائها كونها أثرية وتعُود للمصريين الأوائل الذين كانوا يتخذونها قبور لهم، إعتقاداً بأنهم سوف يُكملون الحياة في قبورهم، وبالعودة لحل لغز من هو الملك الفرعوني الذي قام ببناء تمثال أبو الهول؟ فهل هو أبو الهول أم شخص آخر.

الملك الفرعوني الذي قام ببناء تمثال أبو الهول؟

التماثيل الفرعونية والتي يُطلق عليها إسم الأهرامات في مصر تتواجد في منطقة الجيزة، وهي عبارة عن ثلاثة أهرامات تتواجد بجوار بعضها البعض ويُؤمها السياح من كافة مناطِق العالم لمشاهدتها والتعرف على اللوحات الفنية والجمالية فيها، لكي يتِم مشاهدة ما خطته الأيدي المصرية القديمة من ملامح الحضارة، وما يهُمنا معرفة من هو الملك الفرعوني الذي قام ببناء تمثال أبو الهول ؟ فمن يكون هذا الملك صاحب فكرة بناء التمثال :

  • القول الأرجح بأن الملك خفرع هو صاحب فكرة بناء تمثال أبو الهول.

لم يتم قطع الشك باليقين في هذه المسألة كون المُؤرخون إخلتفوا في تسمية شخص واحد، يُمكن أن يُنسب له فكرة بناء تمثال ابو الهول ولكن القول الاكثر تداولاً هو بأن الملك خفرع صاحب الفِكرة، ويُذكر بأن تمثال أبو الهول في مصر منارة سياحية يقصُدها الكثير من الناس على مدار العام لما فيه من تاريخ وتُراث يدفع السياح للتعرف عليه ومشاهدته عن قُرب.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)