تبرع أحد المحسنين بمبلغ قدره ثلاثمئة وخمسة وأربعون ألفًا وخمسمئة ريال للجمعية الخيرية لكفالة الأيتام، فأي مما يأتي يمثل المبلغ الذي تبرع به بالصيغة التحليلية؟، يعتبر مقرر الرياضيات هو واحد من اهم المقررات التعليمية التي تشمل عدد كبير من التمارين والأنشطة المتنوعة، ومن اهم هذه التمارين التي انتشرت عبر الانترنت هي تمرين الرجل الذي تبرع بمبلغ مالي يقدر بنحو 345500 ريال سعودي لأحد جمعيات الايتام الخيرية في المملكة، فأي مبلغ موضح في التالي يعبر عن الرقم المكتوب في السؤال.

تبرع أحد المحسنين بمبلغ قدره ثلاثمئة وخمسة وأربعون ألفًا وخمسمئة ريال للجمعية الخيرية لكفالة الأيتام، فأي مما يأتي يمثل المبلغ الذي تبرع به بالصيغة التحليلية؟

المبلغ الذي يعبر عن الرقم المكتوب في السؤال هو كالتالي ( ٥٠٠+٥٠٠٠+٤٠٠٠٠+٣٠٠٠٠٠)، هذه هي الإجابة النموذجية التي وردت في الكتاب المدرسي، حيث يحتاج الطالب الى تركيز كبير كي يتمكن من قراءة الاعداد الكبيرة التي يتم تحديدها في كافة التمارين.

يعتبر هذا السؤال هو واحد من ابرز الأسئلة التعليمية التي انتشرت عبر مختلف مواقع الانترنت مع اقتراب اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام، فهنالك الكثير من التمارين التعليمية المتنوعة التي يبحث عنها الطلاب عبر مواقع الانترنت.