لتلافي ظهور بقع الصدأ على الملابس بعد الغسيل يفضل، يعاني الكثير من الناس من تواجد بقع سوداء على ملابسهم وذلك من خلال الازرار الحديدية في ملابسهم تؤدي إلى بقع صفراء بعد غسل  الملابس، وهذه مشكلة يواجها الناس بشكل مستمر، حيث تعطي شكل غير لائق للملابس، ويصعب على كثير من الناس ازالة هذه البقع الصفراء، هناك بعض الطرق المنزلية والصناعية وغيرها من الطرق للتخلص من هذه البقع دون التأثير على الشكل الخارجي من الملابس، حيث هناك الكثير من الطرق يمكن استخدامها لإزالة بقع الصدأ عن الملابس وسنقدم لكم العديد من الطرق الفعالة لإزالة الصدأ عن الملابس.

لتلافي ظهور بقع الصدأ على الملابس بعد الغسيل يفضل

الطرق يمكن استعمالها للتخلص من بقع الصدأ على الملابس بعد عمليه الغسيل،  ومن هذه الطرق ما يلي:

  • استخدام بخار الماء والليمون: حيث يتم وضع الملابس المتسخة وفوقه وعاء من الماء المغلي، ثم وضع عصير ليمون توقع بقع الصدأ، وتر الملابس لعده دقائق ثم بعد ذلك غسلها بماء نظيف.
  • استخدام الملح والليمون: يمكن رش كميه من الملح على البقع، ومن ثم سكس عصير الليمون على اماكن الصدأ والملح، ثم نشر الملابس وتعريضها للشمس حتى تجف.
  • استخدام الخل الابيض: وضع قطعه قطن في وعاء خل ابيض ثم وضع هذه القطنه على اماكن الصدأ على الملابس وتركها لتتشرب الخل، رش المياه من الملح تغطي البقع تم وضع الملابس و تعريضها لأشعة الشمس بشكل مباشر حتى اخفاء البقع.
  • استخدام سائل الاطباق: يمكن خلط معلقه صغيره من السائل مع كوب من الماء الفاتر، مواضع هذا السائل على اماكن البقع نتركها لمده خمس دقائق حتى يتحلل الصدأ بشكل كامل تختفي هذه البقعة نهائيا.
  • استخدام مزيل بقع الصدأ: متوفر بشكل كبير هذا الموديل في الاسواق التجارية وهو فعال جدا في استخدامه ويتفاعل بشكل كبير مع صدا الحديد ويعمل على ازاله البقع في الملابس بشكل فعال.

هناك الكثير من الطرق يمكن استخدامها لإزالة  بقع الصدأ من الملابس، وجميعها طرق فعاله ومجربه من قبل كثير من الناس، فقط عليك اتباع الخطوات الصحيحة لإزاله البقع بشكل نهائي عن الملابس، واظهار الملابس بشكل انيق وجميل دون بقع أو نفايات على الملابس.