أي تراكيب الجسم التالية يسمح للثدييات بتنظيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحراوية الجافة؟ الثديات في علم الاحياء يعرف علي انها نوع من الحيوانات من ذو الفقاريات وهي من عالم الحيوان، وتتميز هذه الحيوانات بالشعر يغطي الجسم، وايضاً لديها غدد ثديية عند الاناث الحيوانات، حيث تقوم الاناث بتغذية صغارها بالحليب الذي يفرز منها، وهذا يوضح بان هنالك نوع من الحيوانات لديه تركيبة خاصة في الجسم الثديات اذ ان لديها القدرة علي التكيف مع الظروف البيئة  الصحراوية التي تعيش بها، ولاننا نعرف بان مناخ الصحراء جاف فهذا يترك سؤالاً عن التركيبة الجسم هذه الحيوانات وكيفية تنظيم السوائل بالجسم ؟ . 

 أي تراكيب الجسم التالية يسمح للثدييات بتنظيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحراوية الجافة؟

تنطيم السوائل بالجسم يعتبر من جوانب التوازن الداخلي للكائنات الحية، والتي تحتاج الي تنظيم السوائل في داخل جسمها ليساعدها علي التعايش، لذلك فان هنالك تركيبة داخل جسم الثدييات تعمل علي تنطيم سوائل الجسم والتكيف مع الظروف الصحرواية الجافة، وهذا لان الثدييات تفرز الحليب والذي يعتبر سائل ويستهلك كمية من سوائل الجسم، وبطبيعة الحياة الصحراوية فهي معروفة بانها جافة، لذلك فان تخزين الماء من حيوان الي اخر تختلف باختلاف تركيبة جسمها، فيعتبر الجزء المسؤال عن تنظيم السوائل في جسمها هو هو الغدد العابية والتي تعمل علي تنظيم سوائل الجسم حتي تتكيف مع طبيعة الصحراء الجافة، لان معظم الاحيان تكون جافة لا تتواجد بها المياه باستمرار، ولان الثديات تفرز الحليب فتستهلك جزء من الماء في تحويلها الي الحليب، وهذا يعرضها الي فقدان السوائل فتقوم الغدد اللعابية بوظيفتها وتعم لعلي تنظيم السوائل داخل جسمها .

توازن السوائل

يعرف توازن السوائل علي انه جزء من التوازن الداخلي في جسم الكائنات الحية التي تعمل علي تحكم في كمية المياه الموجودة في الجسم الكائنات الحية، عن طريق تنظيم السوائل في الجسم وتوازن السوائل .

يعتبر الثدييات من انواع الحيوان الموجودة في الطبيعة، وهناك ثدييات تعيش علي السواحل واخري تعيش في الغابات، وايضاً هنالك ثدييات تعيش في الصحراء، ومن المتعارف بان مناخ الصحراء جاف، يصعب العثور علي الماء فيه، وقد ميز اللع عزوجل هذه الكائنات دون غيرها من الحيوانات بتركيبة خاصة في جسمها تساعدها علي تنظيم السوائل في جسمها والتي تساعدها في التأقلم مع مناخ الصحراء الجافة .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)