جزء من النبات الذي ينتج البذور، تعتبر البذور من أهم المكونات النباتية التي يهتم بها الأنسان فهو التي سوف تنتج الثمار، وهذه البذور المسئول عن إنتاجها جزء من أجزاء النبات، فكما نعلم فإن لكل جزء من أجزاء النبات مهمة ودور حيوي خاص به ومن دون هذا الدور قد يموت النبات، في هذا المقال الشيق سوف نتعرف سويا على الجزء المسئول على إنتاج البذور والذي تساءل عنه الكثير من الطلاب وجاء سؤالهم على النحو التالي، جزء من النبات الذي ينتج البذور، كونوا معنا دوما مع موسوعة المحيط لتتعرفوا على كل ما هو جديد في عالم المعرفة والعلوم والحلول المنهجية، جزء من النبات الذي ينتج البذور.

 أجزاء النبات

يتكون النبات من 4 أجزاء رئيسية وهذه الأجزاء تتمثل فيما يلي:

  • الأوراق: وتتمثل وظيفة الأوراق بعملية صنع الغذاء ومد النبات بالطاقة للنمو وتقوم الأوراق بصنع الغذاء عبر تفاعل كيميائي يقوم بتصنيع  الجلوكوز اللازم لنمو النبات بشكل كامل.
  • الساق: يعتبر الساق هو حلقة الوصل بين مصانع الغذاء في الأوراق وبين باقي أجزاء النبات، حيث يتمثل دوره الحيوي بنقل الغذاء من الورقة إلي الجذور وبالعكس يقوم بنقل الماء والأملاح والمغذيات من الجذور الذي يمتصها من التربة إلي الورقة.
  • الجذر: الجذر يمثل الحياة بالنسبة للنبات وتقوم الأوراق بإكمال دوره بعد ذلك حيث لا تستطيع الأوراق انتاج الغذاء الازم للجدر من دون ماء ومغذيات لهذا تتمثل وظيفة الجذر في بامتصاص الماء والأملاح والمغذيات من التربة.
  • الزهرة: إن ثمرة ما تقوم به الأروق والجذور تكملها الزهرة بإنتاج البذور المتمثلة بالثمار التي تكبر وتصبح غذاء لكل الكائنات من إنسان وحيوان.

جزء من النبات الذي ينتج البذور

  • الإجابة: الجزء المسئول عن إنتاج البذور في النباتات هي الزهور.

في نهاية مقالتنا هذا سعدنا بصحبة طلابنا في الإجابة عن سؤالهم الذي طرحوه، جزء من النبات الذي ينتج البذور، كما إنه ليسعدنا متابعتكم لنا في كل ما هو جديد في عالم المعرفة والعلوم والحلول النموذجية لكل الأسئلة التي تقف في مسيرة التعلم، دمتم للتفوق والنجاح عنوان.