ما يلبس على القدمين من الصوف،منذ قديم الزمان لم يكن هناك رداء جيد يرتدية الإنسان في العصر الحجري القديم،بدأ تدريجيا يتطور الإنسان وتتطور معه كل شئ رداءه، وحتى طرق تصنيع الثياب والحصول عليها يختلف ويتطور تدريجيا، وما يلبس الإنسان من الصوف من أحد أهم الأسئلة المهمة التي نجد الكثيرون يبحثون عنها ،لذلك وجبت الحاجة أن نكتب مقالتنا من أجل الرد على استفساراتكم المتداولة،منذ االقدم كان الإنسان يستخد أوراق الشجر ليصنع منه رداء يستر عورته، ثم بدأ يتطور الأمر وتظهر الحيوانات فأصبح الإنسان يعتمد على جلود الحيوانات من أجل الحصول على تصنيع للثياب فصنعوا الأحذية وغيرها من الملابس، ومن خلال المقالة سنجيب عن السؤال المطروح.

ما يلبس على القدمين من الصوف او القطن ونحوهما

تختلف المواد المصنعة للثياب باختلاف مصدرها، فقد تعددت المصادرها، منها ما هو مصنع من الحرير، ومنها ما هو مصنع من الصوف ومنها ما هو مصنع من الجلد ، ومنها ما هو مصنع من القطع.

ومن الجدير بالذكر أننا نحصل  على الصوف من صوف الخراف ،وشعر الماعز، والصوف ينمو على جلد الحيوانات ليعمل على حمايتها من الظروف المختلفة من الحرارة والبرد والرياح والأمطار وأشعة الشمس وغيرها من الظروف، وقد عرف الصوف في تاريخ العرب منذ قد الأزل وكان هناك أداة تستخدم لغزله وتحويله لخيوط، وهي المغزل.

علم الصوف بدأ يتطور تدريجيا ولوقتنا الحالي ازدهر وتطور،فالكثير من الفتيات يتعلمن كيفية الصوف، وكيفية صنع الأشياء الجميلة منه، وتعلمو صنع الدمى الجميلة من الصوف ، وصنع ما يلبس على الرأس وما يلبس في القدمين، وما يوضع على الرقبة ما يسمى باللفحات.

وفي ختام مقالتنا بعد الكم البسيط الذي سردناه بما يخص الصوف،جئنا هن من أجل إعطائكم إجابة للسؤال المطروح لدينا، آملين أن تحصلوا على كافة المعلومات التي تخص الصوف، السؤال ينص على التالي:ما يلبس على القدمين من الصوف؟

الإجابة كالتالي:الجوارب.