دوما من نجد الحيرة موجودة وبكثرة عند الأب والأم عند اختيار اسم المولود ، وذلك لأنهم يرغبوا بأسماء مميزة جدا وأيضا تحمل معاني وصفات جيدة وحسنة ، كما أنهم يريدون أن تكون أسماء غير محرمة في الدين الإسلامي ؛ لذلك قررنا أن نضع في متناول أيديكم اسم هاجر وما يحمله من معنى وصفات جميلة ، وسنوضح أيضا ما حكم تسمية مثل هذا الاسم.

معنى اسم هاجر

اسم هاجر هو اسم علم مؤنث، وهو من الأسماء الجميلة جدا في الدين الإسلامي، فهو يعني زهرة اللوتس .

معنى اسم هاجر وشخصيتها

كما قلنا أن اسم هاجر هو يعني التنقل من بلد إلى آخر ، ونجد هذا الاسم وما يحمله من معنى ذا تأثير واضح على شخصية حاملته، فهو يجعل منها فتاة ذات الشخصية القوية وذات القدرة على تحمل العديد من المسؤوليات .

صفات اسم هاجر

اسم هاجر من الأسماء التي تجعل من حاملته ذات صفات مميزة ومنها :

أنها تعد فتاة ذات قدرة أن تمون زوجة صالحة ومثالية في المستقبل ؛ فهي تستطيع تحمل المسؤولية دون قلق او تردد ، وهي تعد شخصية عفوية جدا ، فهي تعيش الحياة بطبيعتها ، كما أنها تعد شخصية تفضل القراءة دوما وتلرياضة ، فهي تحب الجلوس في المناطق الطبيعية ذات المنظر الخلاب .

كما أن الفتاة التي تحمل اسم هاجر تعد شخصية طموحة جدا، فهي تحب الاجتهاد في عملها وأن تكون دوما في المركز الأول ، وهي أيضا تعد شخصية مرح وخفيفة الدم .

معنى اسم هاجر في اللغة العربية

اسم هاجر من الأسماء ذات الأصول العربية القديمة، وهو من أهم الأسماء التي مرت في تاريخ الدين الإسلامي، حيث أنه يعد اسم والدة سيدنا إبراهيم عليه السلام، و هذا الاسم يعد اسم من فعل الهجرة ، وهو يعني التنقل من بلد إلى آخر .

معنى اسم هاجر في القرآن

اسم هاجر من الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، وذلك لأنهم كما ذكرنا سابقا هو اسم والدية ابراهيم عليه السلام، وقد ورد في ذكر في آيات ومن هذه الآيات قوله تعالى : ﴿ وَالَّذِينَ تبوؤوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾[الحشر] ، لذا يعد هذا الأسم من الأسماء المستحبة تسميتها في الدين الإسلامي.

اسم هاجر في اللغة الانجليزية

يكتب اسم هاجر في اللغة الانجليزية بطريقة واحدة فقط وهي عبارة عن الآتي :

Hagar

اسم هاجر مزخرف

يكتب اسم هاجر في أشكال عديدة مزخرفة وجميلة ومن هذه الأشكال ما يلي :

. ĥÀĝŔ.

ҢДĝя.

ћΔɢŔ.

ҢåĝŘ.

hΔɢr.

ђĄGr.

ĦдĞŖ.

صور اسم هاجر

معنى اسم هاجر Hagar وصفاتهامعنى اسم هاجر Hagar وصفاتها