اذا احد اعتمر وش اقول له، ان العمرة هي الذهاب لزيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة وذلك لاداء المناسك الخاصة فيها والمتمثلة بالسعي والطواف وغير ذلك، حيث انها سنة مؤكدة واذا اراها المسلم مرة واحدة فقد اقام السنة، ووقت العمرة غير مقيد، حيث انها عبادة تقوم على العديد من الاركان ولابد من اتيانها، حيث يترتب على العمرة العديد من الفضائل ويذكر منها: مغفرة الله عز وجل للمعتمر الذي لا يرتكب المعاصي، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أَتَى هذا البَيْتَ، فَلَمْ يَرْفُثْ، وَلَمْ يَفْسُقْ، رَجَعَ كما وَلَدَتْهُ أُمُّهُ)، سوف نطرح اذا احد اعتمر وش اقول له.

العمرة في الاسلام

ان المعتمر بعتبر زائر لله عز وجل وذلك لحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (وفْدُ اللهِ ثلاثةٌ: الحاجُّ والمعتمِرُ والغازي)، حيث يشهد الحجر الاسود يوم القيامة لمن طاف بالبيت واستلمه وذلك لحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (واللهِ ليبعثَهُ اللهُ يومَ القيامةِ، لهُ عَينانِ يُبصرُ بهِما، ولسانٌ ينطقُ بهِ، يشهدُ على مَن استلمَهُ بحقٍّ)، ان تلك الفضائل لا تتحقق الا لمن ذهب للعمرة نيته وايضا عمله لله سائر على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في ادائها، سوف نطرح اذا احد اعتمر وش اقول له.

كلمات عن العمرة رائعة

تعد العمرة من اجمل العبادات التي يقوم بها المسلمين، وهي زيارة الكعبة المشرفة ويعرف الاحرام على انه نية الاحرام في العمرة وايضا يسن للمعتمر التلبية وحين الاحرام عند الجمهور من العلماء، وذلك بخلاف الحنفية الذين قد ذهبوا الى القول بأن التلبية شروط وايضا تكون بقول: “لبيك اللهم لبيك”، ان للاحرام شروط متعددة ومحظورات وايضا مستحبات يجب ان يتماشى المسلم عليها، وايضا تتعدد الكلمات الجميلة والعبارات التي تقال للحجاج ومنها اذا احد اعتمر وش اقول له.

  • اشتاقت عيني لرؤية الكعبة فلبَّى قلبي النّداء، غداً بإذن الله متوجه لأطهر بقاع الأرض لأداء مناسك العمرة، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • وأتمّوا الحجّ والعمرة لله. العمرة إلى العمرة كفّارة لما بينهما. عمرة في رمضان كحجة مع النبي، تقبل الله عمرتنا. إلى بيت الله مسيرنا فما أعظم المسير! وإلى جوار الرسول محلنا فما أعظم الجوار! وإلى الأجر طالبون فما أعظم الطلب! بعون الله وسلامته سنذهب لتأدية العمرة بنية خالصة لوجه الله تعالى.
  • عمرة مقبولة وذنب مغفور.
  • بتوفيق من الله أتوجه اليوم إن شاء الله لزيارة المسجد الحرام بمكة المكرمة وأداء العمرة، لن أنساكم جميعاً من الدعاء.
  • تقبل الله عمرتك، وكتب لك أجرها وثوابها، وغفر ذنبك، وتقبل منك صالح الأعمال وخير الدعاء، وعقبال الحج إن شاء الله.
  • عمرة مقبولة وذنب مغفور، تقبل الله منك ورزقنا مثلك اللهم آمين يا رب العالمين.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا ومنك صالح الأعمال، وأن يرزقنا جميعاً الخير، عمرة مقبولة وذنب مغفور إن شاء الله تعالى.
  • تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال وتقبل عمرتك وجعلك من الصالحين إن شاء الله تعالى، عمرة مقبولة وذنب مغفور إن شاء الله تعالى.
  • الحمد لله على سلامة الرجوع، رزقك الله خير ما في هذا السفر وجعلك من الصالحين، تقبل الله منك العمرة ورزقك الحج في القريب العاجل إن شاء الله، وجمعنا بك أمام الكعبة الشريفة وفي جنّة الخلد مع نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، اللهم آمين.

جمل الادعية في العمرة

الدعاء من اجمل العبادات التي تكون بين  العبد وربه، ان الدعاء يزيل الهم ويفك الكربات، وكيف عندما يكون في الحج وفي العمرة والعمرة هي عبادة الله تقوم على العديد من الاركان يجب ان نتبعها، حيث تترتب على العمرة العديد من الفضائل ومنها مغفرة الله عز وجل للمعتمر الذي لا يرتكب المعاصي، قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: (مَن أَتَى هذا البَيْتَ، فَلَمْ يَرْفُثْ، وَلَمْ يَفْسُقْ، رَجَعَ كما وَلَدَتْهُ أُمُّهُ)، حيث تتعدد الكلمات عن العمرة ومنها اذا احد اعتمر وش اقول له.

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلّا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر لا إله إلّا أنت.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، ومن البخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم اجعل أول هذا اليوم صلاحاً، وأوسطه فلاحاً، وآخره نجاحاً، وأسألك خير الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك الرضى بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك في غير ضرّاء مضرَّة ولا فتنة مضلَّة، وأعوذ بك أن أظلم أو أُظلم أو أعتدي أو يُعتدى علي أو أكتسب خطيئة أو ذنباً لا تغفره.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أردّ إلى أرذل العمر.
  • اللهم اهدني لأحسن الأعمال والأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلّا أنت.
  • اللهم أصلح لي ديني، ووسّع لي في داري، وبارك لي في رزقي.

ان احد اعتمر وش اقول له

ان المعتمر هو زائر لله عز وجل لحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (وفْدُ اللهِ ثلاثةٌ: الحاجُّ والمعتمِرُ والغازي)، حيث يشهد الحجر الاسود يوم القيامة لمن طاف بالبيت واستلمه لحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: (واللهِ ليبعثَهُ اللهُ يومَ القيامةِ، لهُ عَينانِ يُبصرُ بهِما، ولسانٌ ينطقُ بهِ، يشهدُ على مَن استلمَهُ بحقٍّ)، سوف نطرح اذا احد اعتمر وش اقول له.

  • تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال، عمرة مقبولة وذنب مغفور وصلاح وتقوى ممدود إن شاء الله تعالى.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منك ويجعلك من الصالحين وأن يغفر لك ذنوبك، كما أسأله سبحانه وتعالى أن يرزقنا زيارة البيت العتيق مثلك وأن يجعلها خير هداية لنا إن شاء الله تعالى.
  • تقبل الله عمرتك ورزقنا وإياك الحج في القريب العاجل إن شاء وحده، رزقنا الله وإياك الصلاح والتقوى وحصننا بقدرته من كل شر وجعلنا من الصالحين والمتقين، اللهم آمين.
  • أطال الله في عمرك وتقبل عمرتك ورزقك مثلها كثيراً، وأسأله سبحانه وتعالى أن يرزقني وإياك الحج في القريب العاجل وأن يجعله خير الختام لنا إن شاء وحده.

شعر جميل عن العمرة

لقد تغنى الكثير من الشعراء عن العمرة، حيث تعد احد اجمل العبادات في الاسلام، حيث يسن للمعتمر التلبية عند الاحرام وذلك عند الجمهور من العلماء وذلك بخلاف الحنفية الذين ذهبوا الى القول بأن التلبية شرط وتكون بقول لبيك اللهم لبيك، حيث ان للعمرة العديد من الشروط والعبارات والكلمات الجميلة ومنها اذا احد اعتمر وش اقول له.

 بديت بسم الله مجري نهاره مجر
النهار وجاعل الليل ستار أنكان ودك
للمشاعر زيارة نيتك تنشيها من البيت
والدار ترى الذي مثلك بعيده دياره
أجره على ربه ملايين الأمتار والقلب
وجه للمشاعر مساره وعن نيتك
لا يصرفك بعض الأفكار واحرم من الميقات
وعقد إزاره وطهر بدنك من القذارة
والأقذار والغسل شرط من شروط
الطهارة سنة نبياً قالها سر وجهار
إحرام النساء بالوجه نزع الستارة
ونحاذن الركبان يضفن الأستار وقبل
الحرام تروح يم العطارة والطيب خذه
من عذيات الأعطار وتعاهد الشارب
وزين إيطارة والإبط والعانة وتقليم
الأظفار ثم اتجه للبيت بطيب العبارة
التلبية بالنسك في طيب الأذكار
وليا وصلت البيت تمشي يساره
خلها يسارك وأكثر الذكر باسرار
وارمل ثلاث أشواط بيسر وقارة
ثم اظطبع واظفي على الجسم الأستار
وفي باقي الأشواط تظفي إزارة وكبر
مع الأركان تكبير الأبرار في سبعة
أشواط بيسر وقارة وكملت مشوارك
وباقي لك أدوار وخل المقام يصير
قدمك أستارة وصل صلاة كلها شكر
وأذكار ومن الصفاء مسعاك يبدأ مدارة
مشوار للمروة وترجع بمشوار سبعة
مشاويرعليها وقارة وانهيت بالمروة
مساعيك تكرار وأزّهم على الحلاق
دون اختياره يحلق جميع الرأس
منهي ومختار والحلق له نوعين
فيهن أخيارة تقصير وألّا الحلق
من فعل الأخيار وبشر المحرم
بطيب البشارة أبشارته يدعو
من القلب بأصخار ما دام عند
البيت يحسن جواره يصدق بدعواته
ويُعوذ بالله من النار ومن بعدها يقوم
بسوق الزيارة لمثوى الرسول اللي
على الناس مختار وسلم عليه
بفمك دون الإشارة واطلب عظيم
العرش يقبل لك أعذار وسلم على
اللي مقتفينه بثارة حفاظت السنة
لهم ذكر وأشعار ومن بعدها يقوم
بسوق الزيارة للأسرة اللي تحتري
رد الأخبار ونهيت مشوارك بعز
وجداره وتعبك عند الله يحفظ
بمقدار وتاجرت مع ربك بطيب

التجارة وتجارتك بالدين ترفع لك أذكار

اذا احد اعتمر وش اقول له، لقد فرضت العمرة في السنة التاسعة للهجرة، وتصح طوال ايام السنة وذلك بمعنى انه لا وقت محدد لها باستثناء ايام الحج، ان العمرة تختلف عن الحج وان الحج هو ركن من اجمل اركان الاسلام وواجب على كل مسلم مقتدر ان يقوم بأدائها، حيث ان له وقت محدد لاداء المناسك وذلك عكس العمرة، حيث تبدأ مناسك العمرة بأن يقوم المعتمر بالاحرام من المواقيت المحددة، وبعد ذلك التوجه الى مدينة مكة المكرمة ودخول المسجد الحرام، ويعمل المعتمر بعد ذلك لعى اداء الطواف ومن ثم السعي بين الصفا والمروة وتنتهي ذلك المناسك بالحلق او التقصير، كذلك تعرفنا على اذا احد اعتمر وش اقول له.