معنى اسم خالدة وصفات صاحبة الاسم، اليوم يسرنا ان نعرض لكم اسم جديد من اسماء الاناث التي كان يستخدمها العرب قديما في تسمية اناثهم، حيث ان هذا الاسم من الاسماء الجميلة والمميزة، والتي انتشرت التسمية بها في وقتنا الحالي لجمالها وجمال ما تحمله من معاني، لذلك يسرنا ان نوضح لكم معنى اسم خالدة في اللغة العربية، وصفات حاملة هذا الاسم.

معنى اسم خالدة

معنى اسم خالدة، اسم خالدة هو اسم علم مؤنث من الاسماء العربية القديمة، ومذكره خالد، وهو على صيغة اسم الفاعل، وتعني الباقية والدائمة الى الأبد، كما يعني ايضا خلد المكان، وهو المكان الذي تتطول فترة الاقامة فيه، كما ان خالدة هو اسم لنبات طويل الأمد وتدوم أزهاره لفترة طويلة.

معنى اسم خالدة وشخصيتها

تتسم شخصية الفتاة حاملة اسم خالدة بأنها شخصية مرحة، كما ان الفتاة صاحبة اسم خالدة هي فتاة ذات ابتسامة جميلة ومحبوبة من الجميع، كما ان الفتاة حاملة اسم خالدة هي فتاة ذات شخصية منفتحة ومقبلة على الحياة، ومن سمات شخصية الفتاة حاملة اسم خالدة انها شخصية وفية ومخلصة، وتتسم ايضا شخصية الفتاة التي تحمل اسم خالدة انها ذكية وحكيمة جدا.

معنى اسم خالدة في المنام

لم يرد اسم خالدة في اي من كتب تفسير الاحلام، وبناء على ما يحمله اسم خالدىة من معاني جميلة وحسنة، فإن رؤية اسم خالدة في المنام هي رؤية خير لصاحب المنام، والله أعلم.

صفات اسم خالدة

تتصف الفتاة حاملة اسم خالدة بالعديد من الصفات الحسنة التي تتميز بها، حيث ان الفتاة حاملة اسم خالدة هي فتاة محبة للمرح، فهي فتاة مرحة ونشيطة، كما ان الفتاة حاملة اسم خالدة هي فتاة محبة لعملها ومجتهدة فيه، وتتصف ايضا الفتاة حاملة اسم خالدة انها فتاة مفعمة بالحيوية، وايضا من صفات الفتاة حاملة اسم خالدة انها فتاة ذكية جدا، بالاضافة الى ان الفتاة حاملة اسم خالدة هي انسانة خجولة، ومن صفات الفتاة حاملة اسم خالدة ايضا انها إنسانه منفتحة، وايضا من صفات حاملة اسم خالدة انها فتاة عصبية، وكذلك ان الفتاة حاملة اسم خالدة هي فتاة حكيمة وتمتاز بالفطنة.

اسم خالدة بالإنجليزية

ويكتب اسم خالدة في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Khalda.

اسم خالدة مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم خالدة بها من بينها ما يلي:-
𝐊𝐇𝐀𝐋𝐃𝐀
🅺🅷🅰🅻🅳🅰
🄺🄷🄰🄻🄳🄰
ⲔⲎⲀ𝓛ⲆⲀ
𝔎ℌ𝔄𝔏𝔇𝔄
🄺🄷🄰🄻🄳🄰
ⓀⒽⒶⓁⒹⒶ
ᴷᴴᴬᴸᴰᴬ
𝒦ℋ𝒜ℒ𝒟𝒜
ₖₕₐₗDₐ

معنى اسم خالدة في اللغة العربية

معنى اسم خالدة في اللغة العربية، اسم خالدة هو اسم علم عربي يطلق على الاناث ويعني الدائمة الباقية، التي لا تقبل الزوال.

معنى اسم خالدة في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم خالدة في أي موضع في القران الكريم كما هي عليه، ولكنه ورد بصيغة الجمع في سورة الفرقان، حيث قال تعالى : “خَالِدِينَ فِيهَا ۚ حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (76)

أبيات شعر عن اسم خالدة

( خالدة )
في ليلي نجمتك تلمع
يسليني فؤادك حيل
قلبك للحنان يسمع
خالدة الود وهمس الليل
( خالدة )
قلبك الأزهار وأزهارك نديه
جوا بستان الجمال جواَّ فؤادي
لو قدرتي تاخذي قلبي هديه
كل أشواقي ياخالدة لك تنادي
( خالدة )
دره ثمينه والوصف عاجز خجول
تجمعي الإحساس والرقه حلاك
ياخالدة لحظتك كنك عجول
خلي حرفي يمدحك قلبي سماك

( خالدة )
لك نصيب الأسد
من قلوب الأحبه
خالدة دمك شهد
لك مشاعر محبه
( خالدة )
قلبكم أبيض ماشفته عرفته
سهله نعرف منبع الطيبه خالدة
سهله مثلك قلبها الصافي وصفته
صعبه أوفي والوفا طبعك كريمه

صور عن اسم خالدة

معنى اسم خالدة وصفات صاحبة الاسم معنى اسم خالدة وصفات صاحبة الاسم معنى اسم خالدة وصفات صاحبة الاسم