لحساب السرعة المتوسطة، فإننا نستثني الزمن الذي تستغرقة السياره في حال توقفها عند الإشارة الحمراء، من الاسئلة التي تحتاج تفكير مليا، لان اسئلة الصواب والخطا يمكن ان تكن مخادعة في بعض الاحيان ولذلك يجب على الطلاب ان يكونوا حذرين من هذا الموضوع وان يكونوا على دراية تامة كيف يتم حل هذا النوع من الاسئلة، هذا السؤال يتحدث عن السرعة المتوسطة، وهي السرعة التي تسير بها السيارة طوال الطريق، ويتم قياسها من خلال تحديد الوقت الذي قطعته السيارة وايضا حساب المسافة التي قطعتها.

لحساب السرعة المتوسطة فإننا نستثني الزمن الذي تستغرقة السياره في حال توقفها عند الإشارة الحمراء

يكون حل هذا السؤال من خلال التعرف على الاجابة الصحيحة كما تشاهدونها بالاسفل، السرعة المتوسطة هي احد المقادير الفيزيائية التي تخص الاجسام المتحركة. حيث ان معرفة السرعة المتوسطة مهمة حدا لكافة الناس وخصوصا العلماء والمهندسين الذين يرغبون في التفريق بين جسم متحرك وجسم متحرك اخر. ولذلك يكون من المفيد تعلم حساب السرعة المتوسطة.

الجواب: خطأ

لان التوقف عند الاشارة الحمراء يتم حسابه عند حساب السرعة المتوسطة، وبالتالي فان اجابة هذا السؤال دون شك هي خطا، ويجب ان يعرف الطلاب هذا الامر.

لحساب السرعة المتوسطة فإننا نستثني الزمن الذي تستغرقة السياره في حال توقفها

كما تعرفنا في الاعلى فان الاجابة خاطئة، حيث انه عند حساب السرعة المتوسطة يتم حساب الزمن الذي استغرقته السيارة من لحظة انطلاقها الى لحظة وصولها الى الهدف المراد، سواء توقف السيارة في الطريق بفعل الاشارة الحمراء او لا فان يتم حساب زمن التوقف.

في حال وجود اسئلة اخرى بشان السرعة المتوسطة فانه يسرنا ان تعرضوا لنا  السؤال من خلال كتابته في التعليقات بالاسفل.