يصير العالم دائماً في عجلة وسرعة، وذالك يتوجب علينا المواكبة معه قدر الممكن، والا سوف نبقى كما نحن عاجزين عن التأقلم فيما يدور حولنا، وتذهب عنا كل الفرص التي وهبنا الله اياها من قدراتنا الخلاقة والغير مستخدمة، والتي تغير حياتنا الى الافضل، ان الفرد الناجح يسعى بشكل تلقائي للنمو وايضاً للتغير والتجديد عن طريق تطوير الذات، حيث تنتقل حالة الفرد من مكان الى مكان، وهو يتبع الفرد سياسة يعمل فيها التنمية للمهارات.

صور عن تطوير الذات

صور عن تطوير الذات

صور عن تطوير الذات

سأظل أتعلم من الحياة حتى أصل إلى مستوى يليق بي، وسأظل أتعثر حتى أتقن ما أريد تعلّمه. سُئِل حكيم: كيف يردّ الإنسان على عدوه؟ فقال: بإصلاح نفسه. إذا كنت ستهتم لكل ما يقوله الآخرون فسوف تصبح أسيراً لديهم، لا تستمد تقديرك لذاتك من شخص آخر وكن مستقلاً بذاتك. يرى الناجح حلاً لكل مشكلة، أما الفاشل فيرى المشكلة في كل حل.

صور عن تطوير الذات

صور عن تطوير الذات

لا تمشي أبداً على الطريق المرسوم؛ لأنّه يقودك حيث ذهب الآخرون. العمل بما هو مُتاح، خير من انتظار ما قد يُتاح. الناجحون يثقون دائماً بقدرتهم على النجاح. تجاهل الناس الذين يردّدون كلمة مستحيل. قدر تركيز مجهودك في موضوع ما تحقق النجاح فيه. رؤيتك السلبية لنفسك سبب في فشلك. رؤيتك الإيجابية لنفسك تدفعك دائماً للنجاح.

صور عن تطوير الذات

صور عن تطوير الذات

ما تخاف منه قد يحدث لك إذا استمريت في التفكير فيه. لا تقارن نفسك بالآخرين وبالأخص الفاشلين. لا تستمع لأي شخص يحاول إحباطك. اعرف نقاط ضعفك وتخلّص منها. اعرف نقاط قوتك وحافظ عليها. الثقة بالنفس طريق النجاح، والنجاح يدعم الثقة بالنفس. الخوف من أي محاولة جديدة طريقك للفشل. اجعل فشلك بداية النجاح. محاولة النهوض من السقوط أفضل من أن تداس وأنت مرمي.

صور عن تطوير الذات

صور عن تطوير الذات

أن تحاول أي محاولة جديدة وتتعثر لتتعلم أفضل من عدم المحاولة نهائياً. أسأل نفسك دائماً عن ما تخاف. ليس السؤال كيف يراك الناس، ولكن السؤال كيف ترى نفسك. عندما تفهم ما معنى الحياة جيداً سترى أنّها هامة جداً جداً. إذا كانت لديك مشكلة فإنّها لن تُحَل إذا أنكرت وجودها.

صور عن تطوير الذات

صور عن تطوير الذات

التقليل من قيمة الآخرين يسبب في تحطيم نفسك. إن لم تكن تعرف طريقك جيداً فلا تصل إلى نهايته. تذكر بأنّ الشعور بالوحدة مع الآخرين وسوء العلاقة ناتج عن سوء التفاهم. غالباً لا نرى الأمور على حقيقتها، ولكننا نراها كما ندركها نحن، فكن واقعياً وانظر للأمور دون تحيز. الشخص الحر هو الذي يقول نعم للصواب ولا للخطأ. لا تقل أبداً إني سوف أفشل؛ فإنّ عقلك الباطن لا يأخذ الأمر بشكل هزليّ بل إنه يشرع فوراً بتحقيقه.

صور عن تطوير الذات

لكل فرد منا اهدافه وطموحاته الخاصة به، والتي يسعى اليها كل فرد، ان تطوير الذات هو الاجتهاد وتعب الشخص على نفسه، وايضا تطوير ذاته، فطبيعة النفس الانسانية تتطلع على الافضل والارقى، دمتم بخير

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)