ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة

بواسطة

ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة، قال الله تعالى في كتابه الكريم: ” أدعوني أستجب لكم”، كما وقال الله تعالى: ” وإذا سألت عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا داعنا”، كل منا يتعرض للمصائب والهموم والمشاكل في حياته، فالحيلة لا تخلو من الضغوطات والصعوبات ولكن الحياة إن علق الإنسان فيها عند كل ما هو محزن لن يتمكن من أن يسير في حياته لذلك كان الدعاء الحل الأفضل للخروج من غياهب الهم والحزن والهموم، فلقد وردت العديد من الأدعية التي بها تزاح الهموم، ومن خلال ما يلي نرفق لكم ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة .

ادعية تريح القلب وتزيل الهم تويتر

ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة يتعرض الانسان المحب في حياته للكثير من الانكسارات التي تسبب له الحزن والهم والضيق الذي يتسلل الى القلب فيحزنه، ويجعل القلب يموت من هذا الحزن الذي يكون له تأثير سلبي على الانسان فيقوم بالبحث عن افضل الطرق من اجل الحصول على راحة نفسية وجسدية في جسم الانسان يكون من خلال الدعاء، لهذا سوف نقدم لكم الان ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم ، (ما قال عبدٌ قطُّ إذا أصابه هَمٌّ أو حُزْنٌ: اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ، سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي، إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا).
  • (اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ).
  • رُوي عن أبي بن كعب -رضي الله عنه- أنه قال: (يا رسولَ اللهِ، إني أُكثِرُ الصلاةَ عليك، فكم أجعلُ لك من صلاتي؟ فقال: ما شئتَ، قلت: الربعَ؟ قال: ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك، قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك، قلت: فالثُّلُثَيْنِ؟ قال: ما شئتَ، فإن زدتَ فهو خيرٌ لك، قلتُ: أجعلُ لك صلاتي كلَّها؟ قال: إذًا تُكْفَى همَّك، ويُكَفَّرُ لك ذنبَك).
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم ، (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).

ادعية تريح القلب وتبعد القلق

ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة ، هناك ادعية جميلة ورائعة تريح القلب والنفس والتي تعمل على التخلص من الهم والحزن من داخل الانسان، ويكون لها تأثير إيجابي وراحة نفسية على القلب والنفس التي تعيش حالة من الهم الكبير الذي يؤثر بشكل سلبي على حياة الشخص، لذلك سوف نقدم لكم الان اجمل ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة

  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم ، أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت؟، إلهي إن لم أدعك فستجب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب؟ وإن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؟ وإن لم أتضرع إليك فتنجيني فمن ذا الذي أتضرع إليه فينجيني؟ إلهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق ونجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يريح القلب والبال

ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة ، تكمن الراحة النفسية التي يسعى اليها الكثير من الأشخاص في الدعاء الذي يجعل الانسان في حالة شعورية مريحة بسبب القرب من الله عز وجل، لما لها تأثير كبير على العلاقة بين العبد وربه، وتجعله دوما يلجا الى الله عز وجل من اجل الحصول على الراحة في النفس والقلب وراحة البال وغيرها، لذلك نضع بين ايديكم ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة

  • الحمد لله الحمد لله، الحمد لله الحمد لله، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وصلّى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد لا إله إلّا أنت، الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أنّ لا إله إلّا الله وأن محمد رسول الله وأنّ الجنة حق والنار حق وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، الحمد لله الذي لا يرجى إلّا فضله ولا رازق غيره.
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم ، اللّهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللّهم آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكّاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين، اللّهم إنّي أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل.
  • اللهم استر عورتي واقبل عثرتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.

سوره تريح القلب وتزيل الهم

ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة ، الله عز وجل لا يغفل ابدا عن عباده وجعل في القران الكريم آيات جميلة ورائعة لها تأثير على الهم والضيق والحزن والاكتئاب والقلق، وجعل الله عز وجل القران الكريم التفريج لكل هم وعسر، لذلك نضع لكم بعض الآيات والسور من القران الكريم التي تريح النفس وتخرج الانسان من الكرب واضيق وتملأ القلب رضا ونورا .

  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ “
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم – بسم الله الرحمن الرحيم ” اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ “
  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” أمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “
  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ َفغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ “
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم – بسم الله الرحمن الرحيم ” فتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ “
  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً “
  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ “
  • -بسم الله الرحمن الرحيم ” وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ “
  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا “
  • – بسم الله الرحمن الرحيم ” إني توكلت على اللّه ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها “ صدق الله العظيم …

كلمات تريح القلب من الهم

ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة، من أجمل وأفضل الكلمات التي يمكنها أن تريح القلب وتزيل منه الهموم والكربات هي الدعاء، فالدعاء هي من أفضل العبادات وأبسطها، ومن هنا نرفق لكم ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة :

  • اللّهم إنّي أسالك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسالك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كل بليّلة، وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية.
  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغمّ فرّج همي ويسرّ أمري، وأرحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم اللّهم لك الحمد اللّهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللّهم أحسن خاتمتي، اللّهم أعنّي على طاعتك.
  • اللّهم إنّي أعلم أنّك تحبني لأنّي عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت اللّهم أبكني من خشيتك اللّهم أعني اللّهم أغثني.
  • فوضت أمري إليك وجهت وجهي إليك لا ملجأ إلّا إليك اللّهم إنك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت اعلم به مني استغفرك وأتوب إليك.
  • ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم إلهي، يا من بِيدهِ حياتي.. يامن إِليه يرْجعُ أمرِي كلّه، ربي بيدك سعادتي وشقائي، ربي أسعد قلبي، اللّهم إِنّي مؤمن أنَّه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيء لن ينفعوني إِلا بشيءٍ قد كتبته لي، ولو اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّونِي بشيءٍ لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشيءٍ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ، رَبّي إِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتٍ كَثِيرَة، لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَد سِوَاكْ، أنْتَ تَعْلَمُ سِرّي وما يُضْمِرُه قَلْبِي، رَبّي بِكلمَة (كُنْ) مِنْك تَسْعَدْ حَيَاتِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، فَإِذَا كُنْتَ أَنْت مَعِي، لَا أَحْتاجُ سِوَاكْ.

الدعاء هو الحصن المنيع الذي يلجأ له الإنسان من أجل تفريج الكرب والهموم، كل منا يشعر بالآلام والهموم والغم والحزن، فلقد عرضنا لكم ادعية تريح القلب المهموم وتزيل الهم والكرب وترضي الرب مجربة .

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.