تستخدم طباعة الشاشة الحريرية في مجالات واسعة طباعة الملصقات التجارية والاعلانات الكبيرة،تعتبر الطباعة باستخدام الشاشة الحريرية ، من أهم انواع الطباعة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، والتي تحتاج لحرفيين من أجل أدائها، وتحتاج لمعرفة فيما يخص الطباعات باستخدامها، وجدت العديد من الاستفسارات التي تخص طباعة الشاشة الحريرية واستخداماتها، والكيفية القائمة عليها، وفي المناهج الدراسية تم تناولها بالشكل النظري، والبحث عن المعلومات المتعلقة بها عبر مواقع الإنترنت،ونحن عنها من موقع المحيط نحاول أن نتوصل لرد على هذه التساؤلات ومنها: تستخدم طباعة الشاشة الحريرية في مجالات واسعة طباعة الملصقات التجارية والاعلانات الكبيرة؟ وسيتم الإجابة عليه في نهاية المقالة.

تستخدم طباعة الشاشه الحريريه في مجالات واسعه كطباعة

قبل الإجابة عن أي سؤال تم طرحه من قبل الطلاب، لابد من تعريف طباعة الشاشة الحريرية ومعرفة استخداماتها، ومن هنا سنتعرف عليها، هذا الأسلوب من الطباعة لم يكن مقبول او واسع الانتشار في الدول الأوروبية من قبل ، حيث وصل إلى اوروبا عن طرق الدول الآسيوية، لكنه في البدايات لمن يحبذ لديهم، إلا بعد اكتشاف الحرير وتجارة الحرير.

لنأتي إلى تعريف  طباعة الشاشة الحريرية:

هي نوع من أنواع الطباعة المستخدم بها تجمعات شبكية من الحرير وغيرها من الشبكات المتمكنة جيدا، والمرتبطة وذلك لتقوم بالحصول على الصورة المطلوبة دون وجود أي خلل فيه، وتستخدم لذلك تقنية محددة ومعروفة لدى الكثيرون .

يتسائل البعض عن ماهية الصنع وطريقته، وهنا سنوضح نبذة مختصرة عن ذلك: يتم استخدم أداة الشبلونة في هذا النوع من الطباعة، طريقة الصنع كالتالي:

  • بداية لا بد من اعداد إطار خشبي وصناعته بصورة محكمة وجيدة ويجب أن يكون متين، ويتم قياس طوله وعرضه حسب ما هو مطلوب، و أن يكون التصميم والصورة المرغوب بها في الوسط، وتكون هوامشها من حولها 5 سم فما فوق، ولابد أيضا أن تثبت أجزاء الإطار بشكل جيد وممكن استخدام المسامير.
  • يتم استخدام نوع الحرير الخاص بموضوع الطباعة، وشده جيدا على الإطار باستخاد الدبابيس.

ما ننو هله أن استخدامات طباعة الشااشة الحريرة عديدة ومختلفة، وتصنع حسب الطلب والرغبة بحيث تتوصل للشكل والصورة المطلوبة، وفي ختام المقالة بعد ما تم سرده، نتوصل للتعرف على مدى صواب وخطأ العبارة التاالية وهي: تستخدم طباعة الشاشة الحريرية في مجالات واسعة طباعة الملصقات التجارية والاعلانات الكبيرة؟

الإجابة هي : صحيحة يستخدم طباعة الشاشة الحريرية في مجالات واسعة كطباعة الملصقات التجارية والاعلانات الكبيرة.