خبر صحفي عن البيئة مكتوب، البيئة هي المحيط الذي يعيش فيه الإنسان من حيوان ونبات وموارد طبيعية وموارد صناعية، والبيئة الطبيعية هي البيئة التي تتكون من جميع الكائنات الحية والغير حية والتي توجد على كوكب، وكما تحتوى البيئة على وحدات بيئية طبيعية دون التدخل البيئية، وإن البيئة يمكن إن نتحدث عنها بأنها هي المكان او البيت الذي نعيش فيه ويجب علينا  نحن المجتمعات البشرية الحفاظ على سلامة وامن البيئة من اجل حماية أنفسنا من التلوث الذي قد ينتشر بسبب التلوث، وسنتحدث من خلال هذا المقال على خبر صحفي عن البيئة مكتوب.

ما هي البيئة

البيئة هل كل ما يحيط بنا هو الهواء والتربة والنباتات والمياه، وتعتبر هذه العناصر من العوامل البيئية و العوامل الحيوية والعوامل الغير الحيوية، وتعتبر العوامل الحيوية هي البكتيريا والحيوانات المفترسة والطفيليات، كما يتفاعل البشر مع البيئة باستمرار، وهذه التفاعلات تؤثر على نوعية الحياة وسنوات الحياة الصحية التي يعيشها الإنسان والقوارق الصحية.

كما تعرف منظمة الصحة العالمية بان البيئة هي جميع العوامل الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية الخارجية والمحطية بالإنسان.

العوامل المؤثرة في البيئة

توجد بعض العوامل التي قد تؤثر في البيئة وقد تسبب عدة أضرار بالبيئة ومنها:

  • أولاً الانفجار السكاني قد يسبب الانفجار السكاني ازياد عدد كبير من السكان وقد يسبب ذلك عبئاً على البيئة، وعند تزاد النفايات التي يولدها السكان وتؤثر سلبا على البيئة، لذلك يجب علينا التخطيط السليم في كيفية التعامل مع البيئة والتقليل من النفايات.
  •  ثانياً المخلفات السائلة تعد المخلفات السائلة مثل المياه العادمة أو مياه الصرف الصحي والزيوت العامة الناتجة عن محركات المركبات، فهي تشكل كبير على البيئة.
  • ثالثاً إزالة الغابات تعد إزالة الغابات احد اهم العوامل التي قد توثر على البيئة، فإن الأشجار تعمل على تنظيف البيئة وتوفر الأكسجين، وهي تعتبر أيضاً مظلة واقية من أشعة الشمس.
  • رابعاً وسائل النقل تسبب وسائل النقل والمركبات الكبيرة بأكملها الضباب الدخاني وانخفاض مستوي طبقة الاوزون الذي قد توثر على صحة الإنسان.
  • خامساً الصناعات توثر بشكل كبير الصناعات على البيئة وذلك بسبب اطلاقها لمود جسيمية قادرة إلى أن تسبب الضرر في الجهاز التنفسي.
  • سادساً الغازات العادمة تسبب الغازات العادمة التدهور البيئي وذلك بفعل الغازات الضارة الناتجة من الصناعات.

طرق حماية البيئة من التلوث

أشار بعض الخبراء والعلماء إلى بعض الطرق التي شأنها حماية البيئة من خطر التلوث والتي تسببها العديد من الاسباب التي ذكرنها اعلاه في السطور السابقة، ولعل من اهم طرق حماية البيئة من التلوث

  • اولاً يجب الاخذ بالاعتبار بالتخطيط البيئي بأنه جزء أساسياً من المخططات التنموية للبيئية.
  • ثانياَ يجب الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة بدلاً من الاعتماد على وسائل النقل التي تحرق الوقود.
  • ثالثاً الاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وهذه الطريقة تعتبر حل مثالي للحد من استخدام مصادر الطاقة.
  • رابعاً يجب العمل على قدر الإمكان من الإشعاع الكهرومغناطيسي.
  • خامساً يجب العمل على نشر ثقافة التشجير وإقامة الحدائق من اجل المساهمة في زيادة مساحة المنطقة الخضراء من اجل تنقية الهواء.

في ختام المقال الذي تحدثنا من خلاله عن خبر صحفي عن البيئة مكتوب، وأيضاً تعرفنا على مفهوم البيئة، وتعرفنا على أسباب الطرق التي تعمل تلوث البيئة، وذكرنا أهم الطرق التي تعمل حماية البيئة، في الختام يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم بود.