أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية، تحتوي الكتب الدراسية والتعليمية في المنهاج الدراسي الكثير من التمارين والأنشطة والأسئلة حول الدروس التي توجد في الكتاب، وفي ظل اعتماد التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية يلجاً الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية سواء كان في المرحلة الابتدائية او المرحلة المتوسطة او المرحلة الثانوية، او المرحلة الجامعية، ومن الاسئلة التي يتم البحث عن إجابته الصحيحة “أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية” وهو من أسئلة مادة الرياضيات، مما يجعلنا نحن في موسوعة المحيط ان نقدم لكم إجابة السؤال الذي تبحثون عنه من خلال هذا المقال والذي هو بعنوان أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية.

أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية

يُعرف المثلث قائم الزاوية على انه مثلث إحدى زواياه قائمة، أي أن ضلعين في المثلث القائم يشكلان زاوية قياسها 90 درجة، ومن خواص المثلث القائم هو إن اطول أضلاع المثلث القائم يُعرف بوتر المثلث القائم، وكما يمكن برهنة المثلث القائم من خلال نظرية فيثاغورس وهي تنص على ان مجموعة مربعي طولي ضلعي الزاوية القائمة مساوِ لمربع طول الوتر.

تداول الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية سؤال من الأسئلة التي توجد في كتاب مادة الرياضيات والذي يتعلق بدرس المثلثات الهندسة وخاصة المثلث قائم الزواية، والسؤال هو “أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية”، ولكن أحبائي الطلبة نعتذر عن عدم حصولنا عن الإجابة المطلوبة، ولكن سنضع لكم نظريقة فيثاغورس التي تتعلق بالمثلث قائم الزواية:

  • نظرية فيثاغورس المباشرة تكون  في مثلث قائم الزاوية، مربع طول الوتر يساوي مجموع مربعي طولي الضلعين المحاذيين للزاوية القائمة.
  • نظرية فيثاغورس العكسية تكون  في مثلث، إذا كان مربع طول أطول ضلع يساوي مجموع مربعي طولي الضلعين الآخرين، فإن هذا المثلث قائم الزاوية. الزاوية القائمة هي الزاوية المقابلة لأطول ضلع، والضلع الأطول هو الوتر.

أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال أي مثلث بأطوال الأضلاع المعطاة هو مثلث قائم الزاوية، ولكن أحبائي الطلبة نأسف لأننا لم نستطيع الحصول على الإجابة المطلوبة، في الختام يمكنكم اطلاعنا على التساؤلات التي تبحثون عن إجابتها، ودمتم بود.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)