لماذا لا ينتقل الصوت في الفراغ، الصوت هو عبارة عن تردد الي أو عبارة عن موجة لها القدرة على التحرك في وسط مثل الهواء والاجسام الأخرى الصلبة، السوائل، الغازات، ولكنها لا تنتشر في الفراغ، حيث أن الصوت هو شيء مسموع يتم سماعه عن طريق عضو في الجسم وهو الاذن، حيث أن الأصوات تختلف تردداتها من صوت الى اخر حسب مصدر الصوت، ويخرج الصوت من مصدره وينتقل عبر الهواء او الاجسام او غيرها ولكن ما السبب في ان الصوت لا ينتقل في الفراغ؟ سنوضح هذا السبب في الفقرة القادمة.

لماذا لا ينتقل الصوت في الفراغ

لا يمكن للصوت أن ينتقل عبر الفراغ، ويعود السبب لأن الصوت هو عبارة عن تردد موجي كما ذكرنا في الفقرة السابقة، ويحدث التردد في الصوت وعندما يكون في حالة بعيدة لا تسمع الصوت وهذا عكس الضوء الذي ينتقل بشكل ظاهر في الفراغ ويعد هذا الموضوع محط اسئلة للعديد من الطلبة، وكما وضحنا سبب عدم انتقال الصوت في الفراغ وهو ان الصوت عبارة عن تردد موجي وهذا هو الاجابة الصحيحة لهذا السؤال.

وفي نهاية هذا المقال أعزاءنا الطلبة قد قدمنا لكم السبب الرئيسي في عدم انتقال الصوت في الفراغ ونسعى دائما لنقدم لكم كل ما يلزمكم ونرد على جميع اسئلتكم عبر موقعنا، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في حياتكم الدراسية طلابنا الاعزاء.