كم وصل عدد المكتتبين في ارامكو حتى الان، اعلنت في وقت سابق شركة ارامكو للنفط في المملكة العربية السعودية عن طرح الاسهم في السوق المالي السعودي، واكدت الشركة انه يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الاكتتاب وشراء الاسهم، وبدأت طلبات الاكتتاب كما اعلنت الشركة في تاريخ 17/11/2019، وذكرت ان الاكتتاب سوف ينتهي بتاريخ 28/11/2019، وفي هذا التقرير سنوضح لكم اهم المعلومات والتفاصيل.

عدد المكتتبين في ارامكو

كشفت العديد من المصادر الرسمية في شركة ارامكو عن عدد المواطنين السعوديين المكتتبين في اسهم الشركة، حيث بدأ الاكتتاب في تاريخ 17 من الشهر الجاري، ومن المقرر ان ينتهي الاكتتاب في تاريخ 28 من الشهر الجاري، وذكرت المصادر ان عدد المكتتبين حتى الان في شركة ارامكو 1.8 مليون مكتتب سعودي، ومازال الاكتتاب مستمر الى حتى هذا الوقت ولتاريخ 28 من هذا الشهر نوفمبر.

واكدت المصادر نفسها ان الاكتتاب لحد هذا الوقت جمع مبلغ 14 مليار ريال سعودي، وان عدد الاسهم المكتتبة في شركة ارامكوا حتى الوقت 456 مليون سهم موزعة على 1.8 مليون مكتتب في المملكة العربية السعودية، واكدت ان الاكتتاب مستمر الى تاريخ 28 من شهر نوفمبر.

عدد الاسهم المطروحة في اكتتاب ارامكو

اكدت العديد من المصادر في شركة ارامكوا ان عدد الاسهم التي تم طرحها في السوق المالي السعودي للاكتتاب بلغ 1100 مليون سهم، وتم الى حتى هذا الوقت اكتتاب 556 مليون سهم، وذكرت ان المتبقي من الاسهم 544، وجمع الاسهم المكتتبة في الشركة مبلغ 14 مليار ريال سعودي حتى هذا الوقت، حيث من المقرر ان يتم جمع من خلال الاكتتاب لهذا العام في السوق المالي السعودي 73 مليار ريال سعودي.

اكدت شركة ارامكو للنفط في المملكة العربية السعودية ان الاكتتاب بدأ في تاريخ 17 من شهر نوفمبر وذكرت انه سيستمر الى تاريخ 28 من شهر نوفمبر الحالي، ودعت الى ان عدد المكتتبين وصل الى 1.8 مليون مكتتب سعودي.

سعر السهم في اكتتاب ارامكو

نشرت شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية اسعار السهم للاكتتاب في الشركة، واوضحت شركة ارامكو ان سعر السهم الواحد في الشركة سيكون 32 ريال سعودي، وما يعادل بالدولار 8.53، وذكرت الشركة في بيان رسمي لها ان هذه الاسعار هي الحد السعري الاعلى، واكدت ان موعد فتح الاكتتاب سيكون في تاريخ 17 نوفمبر ويستمر الى 28 نوفمبر.

ذكرت شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية ان نسبة الاسهم التي سيتم طرحها في السوق المالي السعودي ستكون بنسبة 1.5% من اسهم الشركة.

موعد انتهاء اكتتاب شركة ارامكو

اكدت شركة ارامكو للنفط في المملكة العربية السعودية ان موعد انتهاء اكتتاب الاسهم في الشركة سيكون في تاريخ 28 من شهر نوفمبر من العام 2019، حيث اعلنت الشركة في بيان رسمي عن مواعيد الطرح والاكتتاب، وكذلك اعلنت عن الاسعار وكافة التفاصيل التي تساعد في الاكتتاب في اسهم شركة ارامكو في المملكة العربية السعودية.

بدأ اكتتاب الاسهم في شركة ارامكو في تاريخ 17 من شهر نوفمبر من العام 2019، وبلغ عدد المكتتبين في هذا الاكتتاب الى حد هذا الوقت 1.8 مليون مكتتب سعودي، وجمع هذا العدد من المكتتبين مبلغ 14 مليار ريال سعودي لعدد الاسهم 556 مليون سهم.

تعتبر شركة ارامكوا واحدة من اهم واكبر شركات في العالم، حيث تقوم بإنتاج كميات كبيرة من النفط وتصديره الى العديد من دول العالم، ويسعى الكثير من المواطنين في المملكة الى الاكتتاب في الاسم التي تم طرحها من قبل الشركة في السعوددية.