كيف اكتب بسط ومقام في الجوال، الكسور في الرياضيات هو مفهوم العلاقة النسبية بين جزء من الجسم الى الجسم كاملا والكسر هو مثال على نوع خاص من النسب حيث يكون العددان مرتبطين بعلاقة جزء الى كل وليس مقارنة العلاقة بين كميات منفصل، كما ان الكسر هو ناتج قسمة او العدد الذي يحصل علية بقسمة البسط على المقام وكل كسر يتشكل من مقام يكون في اسفل الكسر ويعبر عن الكل وبسط يكون في اعلى الكسر ويعبر عن الجزء، ومن الجدير بالذكر ان البسط يتكون من ثلاث اقسام وهم البسط والخط الافقي (خط الكسر) والمقام.

كيف استطيع كتابة بسط ومقام في الجوال

بعد الانتشار الواسع لعالم الجوال في جميع انحاء العالم كان من الضروري وجود طريقة ما نستطيع من خلالها كتابة بسط ومقام باستخدام الهاتف الذكي، حيث اصبح بأمكاننا استخدام برنامج Gboard حيث يمكننا وبسهولة من خلال هذا البرنامج كتابة الكسر والمقام بالجوال ولا يحتاج الى تنزيل أي تطبيق جهة خارجية لذلك، ويمكننا كتابة الكسر والمقام علية من خلال الضغط المستمر على مفتاح الرقم او المس أي مفتاح ارقام طويلا لأضافة الكس  الخاص به اذا كان الرقم يحتوي على كسور متعددة فيمكننا الاختيار بينهما ايضا ولتمكين صف منفصل الارقام ننتقل الى الاعدادات _التفضل_ تمكين صف اخر، كم انه يمكننا التنقل بحرية باستخدام مفتاح المسافة.

على ماذا يدل مفهوم الكسور

ان مفهوم الكسور هو مفهوم واسع وعميق وله عدة دلالات ومن اهم هذه الدلالات هي:

  • يدل على عدد الاجزاء المأخوذة من الأجزاء المتساوية التي قسم اليها العدد الصحيح مثل 3/4 ويعبر عن 3 اجزاء من اصل اربعة اجزاء متساوية.
  • يدل الكسر على وحدة او اكثر من مجموعة متساوية الوحدات مثل 3 دفاتر من اصل 4 دفاتر او 5 دفاتر من اصل 10 دفاتر.
  • يدل الكسر على نسبة بين مقدارين مثال على ذلك ما مع س الى ما مع ص يدل على نسبة بين مقدارين كنسبة 3/4 وما مع س الى ص = 3 الى 4.

الى هنا تكون قد وصلنا معكم الى نهاية مقالنا ونتمنى ان تكونوا قد تعرفتم كلى كيفية كتابة الكسور في الجوال حيث اصبح الجوال من الاشياء الملازمة للأنسان في الفترة الاخيرة.