دعاء الانجاب المستجاب (أدعية الانجاب والولادة)، الأدعية التي وردت في كتب السنة النبوية والأثر الذي كُتب ونُقل على ألسنة السلف الصالح قد توارثته الأجيال جيلًا بعد جيل، وإلى يومنا هذا، والأخذ بعين الاعتبار لأهمّ الادعية التي وردت عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم وصحابته الكرام بات ملموسًا، حيثُ انّ الأمة في وقتها هذا في أمس الحاجة إلى الدعاء، والتضرع لله تعالى بالأدعية من بين السنن التي دعا إليها نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلّم، ذلك استنادًا لما قاله الله تعالى في القرأن الكريم : “وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب”، حيثُ في هذه الآية دلالة واضحة على انّ الله تعالى يستمع لعبده، فهو أقرب إليه من حبل الوريد، ويجري معه مجرى الدم في العروق، ذلك كما ورد في الكثير من الأحاديث والآيات القرآنية، لذا من المستحب أن يُكثر المسلم من الدعاء، وان يكون واثقًا تمامًا بانّ الله تعالى لن يردّ يداه خائبتان، فإنّ الله عز وجل عند حسن ظن عبده به، فتابعونا الآن بعد هذه المقدّمة للحصول على نص دعاء الانجاب المستجاب لتسهيل الولادة.

دعاء الحمل المستجاب لتسهيل الولادة

أولًا سنوافيكم الآن في أولى فقراتنا نص دعاء الحمل المستجاب لتسهيل الولادة لحفظ وتمام خلق الجنين، وهو الدعاء الذي ورد في العديد من الكتب التي توارثتها الأجيال في المجتمع المسلم، نقلًا عن الكثير من رجال الدين والسلف الصالح، الذين عاصروا الصحابة الكرام والتابعين رضوان الله تعالى عنهم، فمن المستحب ان تدعوا المرأة بهذا الدعاء، ذلك في حال كانت حامل واقترب موعد ولادتها.

  • اللهم إنّى أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه ليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى.
  • اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.
  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى. اللهم إنّي عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسالك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلب طفلي، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همّه.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي فرده لي عند مولده مرداً سالماً، معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى، اللهم رده لي فى أحسن حال من غير زياده أو نقصان، واجعل له جمال سيدنا يوسف وأخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك.

دعاء الانجاب المستجاب

كل فتاة تُقدم على الولادة، ولا تعي ما مدى اهمية الدعاء، فوجب التنويه لها بأنّ الدعاء هو سلاح المُؤمن، فوجب عليها ان تحصّن نفسها من كل شر وان تدعوا الله تعالى أن يمنّ عليها بمولود تام الخلقة سليمٌ مُعافى، وان يُعافها من هذه العملية التي ميزها الله تعالى بها عن الذكور، وها هو إليكم دعاء الانجاب المستجاب لتدعنّ الله تعالى به.

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الإكرام أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ. وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ. وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة.
  • يا ارحم الراحمين ارزقنى الذرية الصالحة ولا تحرمنى منها لا اله إلا الله العظيم الحليم لا اله إلا الله رب العرش العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم.
  • اللهم انى اسألك الذرية الصالحة بسم الله الذى لا اله غيره الرحمن الرحيم اللهم أذهب عنى الهم و الحزن وارزقنى الذرية الصالحة.
  • لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين يارب الذرية الصالحة يارب أرزقنى الذرية الصالحة.
  • لا اله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم يا رب الذرية الصالحة يار ب الذرية الصالحة يا رب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة.

انتهى الطرح الذي حمل عنوان ” دعاء الانجاب المستجاب (أدعية الانجاب والولادة) ” وافيناكنّ فيه الكثير من الادعية التي تخصّ الولادة والحمل، حيثُ انّ هذه الأدعية من بين الأدعية التي وردت نقلًا في الكثير من كتب السنة النبوية، وفي الأثر الذي ألفه وخطّه السلف الصالح.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)