شراء ارض عن طريق البنك، ان بيع المرابحة في الاستخدام العصري هو مجلس الفتوى الاعلى ويرى انه يتعدى معناه القديم، حيث استخدم البيع المؤجل للدلالة على اتفاق ويشتري المصرف بموجبه البضاعة والتي يرغب فيها المعتمد الساعي للحصول على تمويل مشترياته ومن ثم بيعها اليه بثمن يتفقان عليه ويحقق للمصرف ربح محدد ويقوم المعتمد بدفع الثمن وفق برنامج زمني متفق عليه وسواء على دفعة واحدة او على اقساط، سوف نطرح معا شراء ارض عن طريق البنك.

حكم شراء ارض عن طريق البنك

  • يتم البيع من صاحب الارض الى البنك بإيجاب وقبول صحيحن ان كان باللفظ او عن طريق الكتابة او اي وسيلة اخرى من وسائل التعبير عن الارادة.
  • بعد شراء البنك قطعة الارض حينئذ يقوم البنك هذه القطعة للعميل اما بالمرابحة او مساومة.
  • تتم العمليات الادارية او القانونية او نحوها، حيث ان كانت العملية قد اخذت هاتين الخطوات فإنها جائزة ولا تستطيع ان حكم على الواقعة السابقة بعينها لانني لم اسمع وجهة نظر البنك والله اعلم.

شراء ارض عن طريق البنك، ويرى مجلس الفتوى الاعلى ان ذلك البيع ان وقع على سلعة بعد دخولها في ملك المأمور وقد حصل القبض المطلوب شرعا، طالما كانت تقع على المأمور تبعة الهلاك قبل التسليم وايضا لضمان الرد بالعيب الخفي بعد التسليم وقد توافرت شروط البيع وانتقلت موانعه وتحققت ملكية البنك للسلعة محل البيع، كذلك تعرفنا على شراء ارض عن طريق البنك.