سبب وفاة طارق عاكف، الموت لا يُوجع الموتى بل يوجع الأحياء الذين يتلقون خبر موت أحبائهم بصدمة كبيرة، تدفعهم لعدم تصديق هذا الخبر، وهذا حال الكثير من الأشخاص الذين تلقوا خبر وفاة طارق عاكف، حيث نزل عليهم هذا الخبر كصاعقة، وخاصة أولئك الفنانين والملحنين والمطربين والموزعين الذين عملوا مع طارق عاكف لسنوات عديدة، الذين أتاهم خبر موته والبسهم رداء الحزن، وانتشرت هذا الخبر على نطاق واسع عبر وسائل الاعلام وساحات التواصل الاجتماعي التي قام مستخدموها بنشر الدعوات لطارق عاكف، كما لأنهم بدؤوا يبحثون عن سبب الوفاة، والتفاصيل التي سببت وفاة طارق عاكف بشكل مفاجئ ودون سابق انذار، ونحن هنا سنضع لكم سبب وفاة طارق عاكف.

طارق عاكف السيرة الذاتية

قبل التعمق في سبب وفاة طارق عاكف، سنتعرف على السرية الذاتية للموسيقار طارق عاكف، ولد الموسيقار المصري طارق عاكف في 28 نوفمبر 1960م، وهو ملحن وقائد أوركسترا وموزع موسيقي وعازف أورج محترف، كما أنه يمتلك استوديو صوت الحب المتواجد في القاهرة، وكان طارق عاكف من رواد فترة التسعينيات الموسيقية، كما أنه صنع تغيير خليجي وعربي، وقام طارق عاكف بالتعاون مع الكثير من الفنانين المشهورين، حيث عمل طارق عاكف مع محمد عبده وسميرة سعيد وطلال مداح ووردة الجزائرية وراغب علامة وماجدة الرومي وأبو بكر سالم وعاصي الحلاني ورابح صقر ولطيفة وأحلام، وغيرهم الكثير من الأسماء التي لمعت في سماء الاغنية العربية.

تفاصيل وفاة طارق عاكف

قام العديد من وسائل الاعلام والصحف المصرية والعربية بتداول خبر وفاة الموسيقار المصري المعروف طارق عاكف، الذي كان خبر وفاته خبراً صادماً وحزيناً على كافة الأصعدة، وصدر هذا الخبر في بداية يوم الاثنين الموافق 23 من شهر نوفمبر 2020م، وأكدت وسائل الاعلام أن وفاة طارق عاكف كانت مفاجئة ولم يكن مصاب بأي مرض، وتوفي طارق عاكف قبل أن يحتفل بعيد ميلاده الستين بخمسة أيام، وهذا ما اثار صدمة الجميع، حيث ان موت طارق عاكف لم يكن له مقدمات، ولم يكن يشتكي من أي أمراض تحيله للموت، بل جاء موته على حين غفلة، بينما هناك مصادر أخرى ذكرت أن السبب لوفاة طارق عاكف هو اصابته بورم خبيث في المخ، وعانى من هذا الورد لفترة طويلة في حياته، وبعد معاناة مع هذا المرض أصيب بنزيف في المخ أدى بحياته، كثرت الأسباب والموت واحد.

ردة فعل الفنانين من وفاة طارق عاكف

كان طارق عاكف قريباً بشكل كبير من الفنانين والمطربين والملحنين بصفته موسيقار مشهور، لهذا واجه النجوم صعوبة في تصديق خبر وفاته، وانتشرت العديد من التغريدات على صفحاتهم ينعون فيها طارق عاكف، حيث قامت الفنانة أحلام بنشر تغريدة تقول فيها “إنا لله وإنا إليه راجعون.. في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله الموزع الكبير الأستاذ طارق عاكف.. لاحول ولا قوة إلا بالله.. اللهم أرحمه وأغفر له واسكنه فسيح جناتك”، كما غرد المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية قائلاً “رحمك الله يا طارق.. كلمتني تطمن علي من أسبوعين ولم أعرف انه الا صال الأخير، فلته موسيقية عربية نفتقدها اليوم”، وهناك الكثير من الأسماء المشهورة التي نعت طارق عاكف ومنهم الموسيقار القطري مطر علي الكواريت ومحمد جاسم الهاجري المدير التنفيذي للشؤون الفنية في روتانا والمغني والملحن الكويتي مشعل العروج والفنانة لطيفة التونسي والفنانة نجوى كرم وأنغام غيرهم الكثير.

صلة قرابة تجمع طارق عاكف بفنانة شهيرة

قامت الممثلة المصرية هند عاكف بنعي الموسيقار طارق عاكف عبر صفحتها على موقع فيسبوك، وننوه بالذكر أن هند عاكف هي ابنة عم الموسيقار طارق عاكف، حيث كتبت على صفحتها ” “نسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة ابن عمي وأخويا الغالي المايسترو طارق عاكف في ذمة الله منذ قليل”، وأضافت: “بابا منعم يوم الجمعة وطارق ابن عمي صباح يوم الاثنين، ربنا يرحمكم ويسكنكم فسيح جناته بإذن الله ويصبرنا على الفراق دعواتكم لحبايب قلبي، مع السلامة يا حبايب قلبي هتوحشونا قوي”.

وهكذا نكون قد عرفنا أسباب وفاة الموسيقار الملحن المشهور طارق عاكف، الذي ترك بصمة واضحة في الاغنية العربية، ولمع اسمه في سماء الاغنية العربية، حيث تعامل طارق عاكف مع أسماء بارزة ومشهورة جداً من عظماء الفن العربي، وها هو الآن بعد وفاته يترك سيرته الطيبة التي يتغنى بها كل من تعامل معه في حياته.