معنى اسم جيهان وشخصيته، اليوم يسرنا ان نعود لكم باسم جديد من اسماء العلم التي تتواجد في لغتنا العربية، حيث يعتبر هذا الاسم ليش حديثاً في التسمية، ولا هو باسم غريب في مجتمعاتنا العربية، اذ انه من الأسماء المنتشرة في كثير من الدول العربية، إلا أننا اردنا ان نوضح بعض التفاصيل التي تخص هذا الاسم، والتي منها معنى اسم جيهان، وصفات صاحبة اسم جيهان والعديد من التفاصيل الاخرى.

معنى اسم جيهان

معنى اسم جيهان، اسم جيهان هو اسم علم يطلق على الاناث، وهو من اصل فارسي ويعني العالم أو الدنيا والحياة.

معنى اسم جيهان وشخصيتها

وتتصف الفتاة صاحبة اسم جيهان بأنها فتاة ذات شخصية انيقة، فهي تهتم بجمالها وبمظهرها الخارجي بشكل كبير، كما ان الفتاة حاملة اسم جيهان هي فتاة ذات شخصية طموحة، اذ انها تسعى بكل جهد لتحقيق احلامها وامنياتها، كما أن الفتاة صاحبة اسم جيهان هي فتاة ذات شخصية حيوية، كما تتصف شخصيتها بالنعومة والرقة، وايضا من ابرز ما يميز شخصية حاملة اسم جيهان انها فتاة ذات شخصية هادئة إلى حد كبير، وايضا هي فتاة ذات شخصية متعاونة، وهي فتاة ذات شخصية ذكية ومتفوقة في عملها.

معنى اسم جيهان في المنام

معنى اسم جيهان في المنام، اذا رأى شخص ما اسم جيهان في منامه فإن ذلك يدل على الدنيا، العالم، وهذا دلالة على أن صاحب الرؤيا من محبي الحياة والدنيا، وهو غافل عن الآخرة.

صفات اسم جيهان

تتصف الفتاة التي تحمل اسم جيهان بأنها ذكية بدرجة كبيرة، لذلك فهي قادرة على تقديم المشورة لمن يستشيرها في شتى امور الحياة، كما ان الفتاة حاملة اسم جيهان تتمتع بثقة عالية بنفسها، وهي ايضا تتمتع بصفة النظام والترتيب، فهي فتاة منظمة في حياتها، كما تعتبر الفتاة حاملة اسم جيهان قدوة حسنة للجميع، وذلك لما تتصف به من اخلاق حميدة كالصدق والوفاء والامانة وغيرها، وايضا فإن الفتاة حاملة اسم جيهان هي فتاةناجحة في حياتها العملية والشخصية، وذلك لانها فتاة قادرة علر تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها، ولكن تلك الفتاة كما تتصف بصفات حسنة فإن لها عيوب ايضا، والتي منها انها فتاة عنيدة بدرجة كبيرة، وهي ذات مزاج متقلب.

اسم جيهان بالإنجليزية

ويكتب اسم جيهان في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Gihan.

اسم جيهان مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم جيهان بها من بينها ما يلي:-
ĜΊћΆП.
ĠIJhÁn.
ĠłĦλN.
ĠĬΉДИ.
ĝĪюαʼn.
ɢɪнÃŊ.

معنى اسم جيهان في اللغة العربية

معنى اسم جيهان في اللغة العربية، اسم جيهان هو اسم علم مؤنث يعن الدنيا او العالم وأصلُه فارسي، ويلفظ بفتح الجيم ومن غير ياء، كما يمكن ان يُلفظ بكسر الجيم، جِهان.

معنى اسم جيهان في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم جيهان في القرآن الكريم، لكن لا مانع من تسمية الفتيات باسم جيهان، وذلك لأن اسم جيهان يحمل معاني جميلة وهي الحياة والعالم والدنيا، وهذا ليس فيه دعوة إلى الشرك بالله، كما انه لا يسيء للشريعة الاسلامية.

أبيات شعر عن اسم جيهان

آه ما احلاك راحآ اه مااشهاك شهدا

انت ما أبهاك وجهآ ساحرا عينا وخدا

اي قد مال غصنا وتثنى يتحدى

بدلال و فتون اخجل الغصن و عدا

آه ما أزكاك أنفاسا و ثغرا

انت_ حقآ _ياجيهان للهوى انتي اللهوى

انت للحب كيان ولأهاتي دوا

كلما شئت اقترابا منك، تعييني النوى

فتعالي فرحا فلقانا سنحا

يا منى روحى دعينا تحت ظل الأمل

نتساقى لحظات من كؤوس القبل

و نناجى الروح حينا بلحون الغزل

فتعالي فرحا فلقانا سنحا

صور عن اسم جيهان

معنى اسم جيهان Gihan وشخصيته معنى اسم جيهان Gihan وشخصيته معنى اسم جيهان Gihan وشخصيته

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)