معنى اسم جويرية باللغة العربية، تعتبر الاسماء من ابرز ما يميز الفرد عن غيره من افراد مجتمعه، حيث انه يعتبر كرمز لهوية هذا الفرد في مجتمعه، لذا فقد اتيناكم اليوم وفي جعبتنا اسم جديد، وهو من اسماء العلم المميزة جدا، وهو اسم جويرية، حيث سوف نتعرف واياكم معنى اسم جويرية، واصل هذا الاسم، كما سنتعرف على ابرز الصفات الشخصية التي تتميز بها حاملة اسم جويرية.

معنى اسم جويرية

معنى اسم جويرية، اسم جويرية هو اسم علم مؤنث من اصول عربية، ومن معاني اسم جويرية الصلابة، كما يعني أيضاً السرعة والحركة، وقد يأتي اسم جويرية نسبة إلى الورد الأحمر، والبعض يرى أن اسم جويرية يعني الأمة وذلك بصدد انه يحمل اسم جارية، ومفرده جوري، وايضا اسم جويرية يحمل معنى النعمة من الله وقد يأتي من تصغير اسم جورية.

معنى اسم جويرية وشخصيتها

تمتاز الفتاة التي تسمى باسم جويرية بأنها فتاة ذات شخصية عاطفية، كما تتميز تلك الفتاة التي تحمل اسم جويرية بأنها فتاة ذكية جداً، وايض تتمتع الفتاة التي تحمل اسم جويرية بانها فتاة ذات شخصية غيورة جدا على من تحب، كما ان شخصية تلك الفتاة المسماة جويرية تتميز بالعطاء الشديد، كما تمتاز تلك الفتاة بأنها ذات شخصية إجتماعية من الدرجة الأولى.

معنى اسم جويرية في المنام

يعتبر اسم جويرية احد الاسماء العربية التي لم يتم ذكرها في اي من كتب تفسير الاحلام، ولكن بالنظر الى معنى اسم جويرية وصفات حاملة هذا الاسم المميز، نجد ان رؤيته في المنام هي رؤيا خير لصاحبه والله اعلم.

صفات اسم جويرية

تتمتع الفتاة حاملة اسم جويرية بالكثير من الصفات المميزة لها، ومن تلك الصفات ان الفتاة صاحبة اسم جويرية هي فتاة ذكية جدا، وهي ايضا فتاة عاطفية بشكل كبير، كما تتميز الفتاة حاملة اسم جويرية بأنها فتاة معطاءة، وبرغم تلك الصفة المميزة لها الا انها تحب ان تتملك الأشياء لوحدها، بالاضافة الى ان الفتاة التي تحمل اسم جويرية هي فتاة خفيفة الظل، وتتميز ايضا حاملة اسم جويرية بانها فتاة ذكية ومرحة.

اسم جويرية بالإنجليزية

ويكتب اسم جويرية في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Juwaireya.

اسم جويرية مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم جويرية بها من بينها ما يلي:-
چۚــﯣڀــڔٻۧــۃ،
ڃۚﯟٻۧڕٻۧۃ
،ۛ ּڇۚﯣڀـڕڀـۃ،
ڇۚۏٻۧڕٻۧۃ،
چۚــﯜڀــڔڀــۃ،
ڄۄۥﮯة،
ڃﯟﮯڕېْة،
جﯣۥﻯڔېْة،
جۚۄيرېة،
چۚــﯟٻۧــڔٻۧــۃ.

معنى اسم جويرية في اللغة العربية

معنى اسم جويرية في اللغة العربية، اسم جويرية هو اسم علم للمؤنث وهو ذو اصل عربي، وقيل انه تصغير لاسم جارية، حيث كان يطلق على الفتيات في الماضي وهن أسيرات حرب، وقيل ايضا انه قريب من جوري والذي يعني الورد الأحمر.

معنى اسم جويرية في القرآن الكريم

لا وجود لاسم جويرية في اي موضع من القرآن الكريم، وبرغم ذلك الا ان الاسلام اجاز التسمية بهذا الاسم، لانه اسم جميل لا يحمل اي اساءة للدين الاسلامي، كما انه اسم زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم السيدة جويرية بنت الحارث.

أبيات شعر عن اسم جويرية

( جويرية )
مقدارك يعلي الراس
عظيمه ونحترم شخصك
جويرية كلها إحساس
نشوف الود في همسك
( جويرية )
أثمن الأشياء عندي صورة اسمك
جوا برواز الوله جوا المشاعر
صورتك لؤلؤ ويلمع جوا رسمك
يا جويرية روعتك فيها الخواطر
( جويرية )
سبحان من خلق إنسان
كلامه من مطر هتان
جويرية اسمها رنان
جمالك روعه الأزمان
( جويرية )
في ليلي نجمتك تلمع
يسليني فؤادك حيل
قلبك للحنان يسمع
جويرية الود وهمس الليل

صور عن اسم جويرية

معنى اسم جويرية Juwaireya باللغة العربية معنى اسم جويرية Juwaireya باللغة العربية معنى اسم جويرية Juwaireya باللغة العربية

Mozilla/5.0 (Linux; Android 10; RMX2040 Build/QP1A.190711.020; wv) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Version/4.0 Chrome/78.0.3904.96 Mobile Safari/537.36