دعاء للفقراء في الشتاء مكتوب، في الشتاء يكون الجو بارد جداً، والأشخاص الذين يجلسون في بيوتهم ومتوفرة لديهم كل وسائل الدفء يشعرون ببرودة الشتاء، فما حال الفقراء، الذين تكون أوضاعهم في هذا الفصل في قمة القسوة، ويعانون معاناة شديدة بسبب البرد القارس الذي يحل بهم، وهم غير قادرين على توفير وسائل الدفء التي قد تساعدهم على تجاوز هذا البرد، وتحميهم من الموت الذي يحل بهم كثيراً في فصل الشتاء، نظراً لعدم توافر الملابس والأجهزة التي تحميهم من وطأة البرد والامطار، لذا يجب على كل شخص قادر أن يمد يده ليساعدهم، وينتشلهم مما هم فيه، ومن لم يستطع المساعدة عليه بالدعاء لهم، وهنا سنضع الادعية التي علينا أن ندعوها دوماً للفقراء وخاصة في فصل الشتاء.

افضل ادعية في الشتاء والبرد للفقراء

  • اللهم ربنا جل ثناؤك و تقدست اسماؤك، اللهم لا يرد امرك و لا يهزم جندك، سبحانك و بحمدك، اللهم منزل الكتاب، هازم الأحزاب، مجرى السحاب، اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك .. قتلة الرسل و الأنبياء، ظلمت العزل الأبرياء، حسبنا الله و نعم الوكيل يا ذا الجلال و العزة، اللهم انقذ المسلمين كل مكان من قرس البرد وقساوة الشتاء، اللهم كن لهم عونا و نصيرا.
  • في كل بقاع الأرض يا ذا الجلال و العزة، اللهم فك اسرهم و اشفى مريضهم و اكشف كربتهم، اللهم بدل خوفهم امنا يا ذا الجلال و العزة، اللهم انج المستضعفين المسلمين في كل مكان، اللهم اصلح أحوال المسلمين في فلسطين و العراق و في كل مكان، اللهم الف بين قلوبهم و اهديهم سبل السلام، و اخرجهم من الظلمات الى النور، يا ذا الجلال و الاكرام و العزة اللهم أسألك يا ودود.
  • يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد أسألك بنور وجهك، الذي ملأ أركانه العرش أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل خلقك وبرحمتك، التي وسعت كل شيء لا إله إلا أنت انصر إخواننا في فلسطين ووحد صفهم، واجمع شملهم واجعلهم كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا اللهم أغنيهم بفضلك عمن سواك وأعزهم بعزك يا من لا مذل لمن تعز وانصرهم على من عاداهم وأعلو رايتهم اللهم عجل لهم بالنصر اللهم فك أسراهم، واشف مرضاهم وارزقهم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في هذا البرد القارس نستودعك كل من لا مأوى له، نستودعك كل من لا لباس له،  نستودعك كل من لا دفء له، نستودعك كل من لا معيل له، نستودعك كل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح، نستودعك كل مكلوم يتألم، فأحفظهم بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ابسط دفء رحمتك على الفقراء في هذا الشتاء وهذا البرد.
  • اللهم احفظ المسلمين في كل مكان وهم في حاجة من دفئك خاصة في المخيمات، وفي كل بقاع الارض يا ذا الجلال و العزة، اللهم فك اسرهم و اشفى مريضهم و اكشف كربتهم، اللهم بدل خوفهم امنا يا ذا الجلال و العزة، اللهم انج المستضعفين المسلمين في كل مكان.
  • اللهم اصلح أحوال المسلمين في فلسطين و العراق و في كل مكان، اللهم الف بين قلوبهم و اهديهم سبل السلام و اخرجهم من الظلمات الى النور، يا ذا الجلال و الاكرام و العزة، اللهم أسألك يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد أسألك بنور وجهك.
  • يالله يالله يالله، نستودعك كل من لا لباس له، نستودعك كل من لا دفء له، نستودعك كل من لا معيل له، نستودعك كل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح، نستودعك كل مكلوم يتألم، فأحفظهم بحفظك يا أرحم الراحمين، الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.
  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به .
  • اللهم اسق عبادك، و بهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت.
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به .
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته.
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضّى عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفو عنا، وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وأغفر عنا، وارضى عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام، وأعز المسلمين، واسترنّا، واحفظنا، وأكتب هذا العام عام فتح، وخير، وبركة علينا جميعاً… اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين
  • حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام، والظّراب، وبطون الأودية، ومنابت الشجر .
  • سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.

دعاء البرد للفقراء

“اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.

اكثر دعاء مستجاب للفقراء في الشتاء مكتوب

اللهم اغث إخوتنا المشردين وكل اللاجئين في العراء وفي المخيمات في البرد القارص هذا، اللهم إنهم عطشى وجوعى فأطعمهم، اللهم إنهم الان عراة فاكسهم، اللهم إنهم مشردين فآوهم يا رب، اللهم الطف بكل المسلمين وكن لهم عون ونصيرا لهم ، اللهم احفظ بحفظ اخوتنا الفقراء، اللهم امددهم بمدٍ من عندك، اللهم واقصم لكل من بغى وتآمر على اخوتنا الفقراء وقصر عامد في جنبهم، اللهم انا نسألك أن تشفي لنا مرضاهم وتداوي لنا جرحاهم وتستر لنا نساءهم وأعراضهم، واحفظ لنا شبابهم ورجالهم واحفظ لهم أطفالهم وعجائزهم واحفظ شيوخهم كبيرهم واحفظ لهم صغيرهم، اللهم ردهم لبيوتهم ولذويهم ولأهليهم أعزة منصورين، يا ربنا انا نسالك ان تعجل بفرجهم والفرج للمسلمين و بإقامة الخلافة الحافظة للدين والحامية للمسلمين.

في النهاية، كل شيء جميل في الشتاء إلا ارتجاف الفقراء، فالفقراء هم الذين يعانون في هذا الفصل معاناة شديدة، وهم أكثر من يشعرون بقسوة هذا الفصل، لأنهم محرومين من كل لوازم الدفء، كما ظانهم لا يستطيعون شراء ما يجلب لهم الدفء، لذا على كل شخص قادر أن يقدم المساعدة لهم، ويشعر بما يشعرون به، وان لم نستطع تقديم المساعدة علينا بالتوجه لله بالدعاء لهم، وتكثيف الادعية لهم وخاصة في هذا الفصل، لعل باب السماء يكون مفتوحاً وتستجاب الدعوات ويرحمهم الله برحمته الواسعة، فهو القادر على كل شيء.