يوجد لكل واحدٍ منا حاجة داخله يسعى جاهداً من أجل بلوغها وتحقيقها، ومنها حاجات مُلحة جداً يتوقف على تحقيقها الكثير من الآمال كونها هدفاً منشوداً له، فما نسعى لبلوغه قد يكون غيرنا بلغه منذ سنوات إلا أنه بالنسبة لنا حلم وهدف لم يتحقق بعد، وقد ورد دعاء الحاجة الملحة فوراً المستجاب المكتوب كإحدى الوسائل التي يستعين بها الكثير منا في بلوغ وتحقيق أهدافه كونه يلجأ إلى الله ويستعين به لكي يحقق له آماله وأهدافه، فهو صاحب القدرة الواسعة وخالق الكون ووحده القادر على أن يقول للشيء كُن فيكون ولا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، فالتوجه إلى الله وترديد دعاء الحاجة الملحة فوراً المستجاب المكتوب قد يختصر علينا الكثير من الإنتظار ويحيل أحلامنا إلى واقع بعون وحول الله سبحانه وتعالى.

دعاء لقضاء اصعب الحوائج

جاء في الحديث الشريف عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنه كان جالساً مع النبي صلى الله عليه وسلم وقام رجل ليصلي فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه ” اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك … ” فقال النبي عليه الصلاة والسلام لأصحابه أتدرون بم دعا، قالوا الله وسوله أعلم، فقال والذي نفسي بيده لقد دعا الله بإسمه العظيم الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى، فهذا من أفضل دعاء الحاجة الملحة فوراً المستجاب المكتوب والذي يُمكننا ترديده للوصول إلى مرادنا.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا ارحم الراحمين.
  • اني اسألك بالذي تقوم به السماء وبه تقوم الارض، وبه تفرق بين الجمع وبه تجمع بين المتفرق، وبه ترزق الاحياء وبه احصيت عدد الرمال ووزن الجبال وكيل البحور، ان تصلي على محمد وآل محمد وتقضي حاجتي.

اسرع دعاء لقضاء الحاجة

  • اللهم رب السموات السبع وما بينهن ورب العرش العظيم، ورب جبرائيل وميكائيل واسرافيل، ورب القرآن العظيم ورب محمد خاتم النبيين، صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين.
  • يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا صريخ المستصرخين، يا غيّاث المستغيثين يا كاشف السوء، يا أرحم الراحمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا إله العالمين، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فأقضها لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء.
  • اللهم إنّي أسألك بمعاقد العز من عرشك ومنتهى الرّحمة من كتابك واسمك الأعظم وجدّك الأعلى وكلماتك التامة، ثم اطلب حاجتك من الله تعالى.

بخلاف دعاء الحاجة الملحة فوراً المستجاب المكتوب يمكن صلاة الحاجة وذلك بالتوجه إلى الله وصلاة ركعتين ندعوا خلالهما بما نراه حاجة لنا ونلح على الله سبحانه وتعالى من أجل تحقيقها لنا، ويمكن الاستعانة بما سبق ذكره من أدعية الحاجة الملحة فوراً التي أرفقناها وجميعها أدعية مستجابة وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن صحابته.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)