ضجت منصات التواصل الاجتماعي بتداول احد الفيديوهات المسيئة، والتي عبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد حول نشر وتداول هذا الفيديو، في حين تداول الكثير من النشطاء التغريدات التي تحرض على معاقبة صاحب الفيديو، ومن قام بنشره، لأنهم اعتبروه اساءة كبيرة للمملكة العربية السعودية، حيث في مقالنا “من هو جيزاني اتكيت”، سنتعرف على من قام بنشر هذا الفيديو، وما الاجراءات القانونية التي اتخذتها السلطات السعودية بحق ناشر الفيديو.

جيزاني اتكيت

هو احد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويرجع اصله لأحد القبائل في السراة، واسمه الحقيقي (م.ش)، وقام جيزاني اتكيت بنشر فيديو مسيء لأهل منطقة الباحة في السعودية، وبدأ بتداول ونشر هذا الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي احدث ضجة اعلامية كبيرة حوله.

تدخل السلطات السعودية

القت السلطات السعودية القبض على ما أسمى نفسه بجيزاني اتكيت، بعدما قام بنشر الفيديو المسيء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توجهت قوة من الشرطة السعودية الى منزل جيزاني اتكيت وألقت القبض عليه، بعدما قام بنشر الفيديو المسيء ب5 ساعات فقط، بتوجيه من أمير المنطقة، الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز.

سخريته من أهل الباحة

نشر جيزاني اتكيت فيديو استهزائي بأهل الباحة، حيث قام بشتم أهل الباحة، ووصفهم بالكثير من العبارات السيئة، والتي تسببت في غصب الكثير من اهالي المنطقة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بنشر هذا الفيديو عبر تطبيق السناب شات.

بدأ الفيديو بالتداول بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين، حيث تقدمت الكير من البلاغات للشرطة السعودية بحق هذا الشخص، الأمر الذي استعدى اعتقاله.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)