مخالفة قطع الاشارة في السعودية من المخالفات العسيرة في البلاد، كونها من السبل التي قد تهدد حياة الإنسان في البلاد، كما أنها تعد من الأسباب التي ستفرز الخلل في جميع أرجاء البلاد، خاصة بعد العديد من الدراسات والأبحاث التي أجرت إحصاءاتها  التي بينت أن مخالفة قطع الاشارة في السعودية، كانت خلف الكثير من الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية، ما جعل إدارات المرور تشجع على سن القوانين المانعة لذلك.

أضرار قطع الاشارة في السعودية

هناك الكثير من الأضرار التي قد تصدر عقب قطع الإشارة في السعودية، ومن أهم هذه الأضرار التي يمكن أن تنتج.

لا شك أن مخالفة قطع الإشارة إلى موت الكثير من الأشخاص على الطرق التي يرتكب فيها المخالفات، حيث يعتمد الأشخاص المارين بإشارات المرور على أن الإشارة متوقفة فيقوموا بالعبور، ولكن في حالة قطع الضارة فبالتأكيد ستقع الحوادث الميتة، وسيقع المخالف للإشارة بجريمة أكبر من قطع إشارة المرور.

التسبب في مخالفة القانون وتشجيع الآخرين على تقليد ذلك، فتسقط هيبة الدولة،  كما أن ذلك يسبب الهلع لدى المواطنين.

زيادة الأعباء على الأسرة التي يرتكب مخالف فيها هذه المخالفة لأنها ستتضمن دفع الغرامة العالية على  هذه المخالفة، كما أنه يحرم من التأشيرة حتى يسدد ما عليه من مخالفات.

مخالفة قطع الاشارة في السعودية 2020

تتنوع المخالفات لقطع الإشارة المرورية في السعودية ويمكن أن نضع لكم مستويات المخالفة من حيث الأسعار:

تتنوع المخالفات المرورية إلى أشكال متعددة من بينها قطع إشارة المرور، وسنقوم بتوضيح كل تلك المخالفات والغرامات من خلال الآتي:

  • عدم ارتداء حزام الأمان أثناء قيادة السيارة، تصل غرامتها  المالية إلى حوالي 150 ريال سعودي.
  • القيام باستخدام الهاتف المحمول والتحدث فيه أثناء القيادة، من 150 إلى 300 ريال، وتكرارها خلال الشهر يضاعفها.
  • الوقوف على خطوط السكك الحديدية، وتتراوح غرامتها من 1000 ريال، حتى 2000 ريال سعودي.
  • مخالفة قطع الإشارة، وتتراوح غرامتها من  3000 ريال، حتى 6000 ريال سعودي، أما قطع الإشارات أثناء تناول المواد الكحولية أو المخدرات، تتراوح غرامتها من 5000 ريال، حتى 10000 ريال سعودي.

ويتبين أن المملكة العربية السعودية قد ضاعفت مخالفة قطع الإشارة المرورية عن غيرها من المخالفات للآثار المترتبة على هذه المخالفة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)