تهتم المملكة العربية السعودية  باختبار كفايات المعلمين وهي من الاختبارات القياسية التي يستطيع أرباب الوظائف التقرير بإمكانية استيعاب الموظف هذا دون ذاك، تبعاً للتحصيل الذي يحققه المتقدم، وتشرف على هذه الاختبارات إدارة  مركز قياس، وينقسم هذا الاختبار إلى قسمين اختبار قمي ولفظي وينقسم اللفظي منه إلى استيعاب المقروء وإكمال الجمل والارتباط والاختلاف والتناظر اللفظي و يمكن للمتقدم تحصيل العلامات وهذا يسهل حصوله على وظيفة معلم.

اختبار كفايات المعلمين

منذ عدة سنوات المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” يعقد هذه الاختبارات ومنها ما هو محوسب ومنها ما هو ورقي، والورقي ينقسم إلى قسمين قسمين كمي  ولفظي، وقد عقدت الاختبارات بشكل دوري سنوي،  كما يعلن كل فترة عن ذلك، ويجتهد الكثير من الشراح في إيصال المفاهيم إلى الطلاب، والطالبات وشرح الأقسام التي يمكن أن يرد منها الامتحان.

موعد اختبار كفايات المعلمين 1441

بين مركز قياس أن مواعيد اختبارات كفاية المعلمين 1441 تبدأ إعتبارًا من التاريخ 22 نوفمبر 2019 لتنتهي فترة الإختبارات في التاريخ 30 نوفبر 2019 ميلاديًا.

وتعد هذه الاختبارات مقياساً لمعايير القبلول للمعلمين في المملكة العربية السعودية، وهي تنقسم إلى قسمين  وهما:

  • القسم الأول : إختبار العام.
  • القسم الثاني : إختبار التخصص.

كما يمكن لمن يرغب في الاستزادة عن هذا الامتحان اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441 الدخول إلى الرابط المخصص عن ذلك وهو  هنـــا، وبذلك يمكن التعرف على هذه الاختبارات بشكل دوري، كما يمكنكم زيارة موقعنا للتعرف على ذلك.