قواعد واسس رسم الوحده الزخرفيه الاسلاميه اللانهائيه، عرف الفن الاسلامي بشكل عام منذ القدم بالانفراد بالوحدات الزخرفية المتنوعة، إذ تعرف الزخرفة الاسلامية بشكل على بأنها الفن الراقي الذي يتمثل في صناعة الجمال، وذلك عن طريق انجاز الأعمال الفنية التي تدخل في تكوين المضمون بوحدة تتماسك فيها صفات الجمال سواء أكان بشكل مضمون أو شكلي، ويبتعد الفن الاسلامي عن رسم الأشخاص أو محاكاته للطبيعة، إذ تعرف الزخرفة الاسلامية بأنها الأسس التي تستوحى من الدين والتقاليد التي ورثت من السلف الصالح، وبعد أن عرضنا عليكم تعريف الزخرفية الاسلامية، نقدم لكم فيما يلي قواعد واسس رسم الوحده الزخرفيه الاسلاميه اللانهائيه.

ما هي قواعد واسس رسم الوحده الزخرفيه الاسلاميه اللانهائيه

قواعد واسس رسم الوحده الزخرفيه الاسلاميه اللانهائيه، والتي تتلخص في أربعة نقاط رئيسية، وهي ما يلي:

  • التوازن: وهو أحد القواعد الرئيسية التي تهتم بتوزيع الوحدات الزخرفية، والتي يجب أن تتواجد في التكوين الزخرفي.
  • التماثل: ويعرف بأنه التشابه ما بين الطرفين الخاصين بالتكوين الزخرفي، وهو كتماثل نصفي يكون على شكل بيضوي أو دائري ونحو ذلك.
  • التكرار: يمكن أن يتخذ التكرار عدة أساليب متنوعة ومختلفة، والتي تجمع ما بين العديد من النظم الزخرفية.
  • التشعب: يعرف التشعب بأنه أحد قواعد واسس التكوين الزخرفي، الذي ينقسم بدوره الى التشعب من نقطة واحدة والخط على اساس تماثلي، والتشعب من نقطة والتشعب من خط.

قواعد واسس رسم الوحده الزخرفيه الاسلاميه اللانهائيه

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها اجابة سؤال قواعد واسس رسم الوحده الزخرفيه الاسلاميه اللانهائيه، وما هو تعريف الزخرفية الاسلامية بشكل عام، دمتم بود.