ننتقل واياكم في رحلة جديدة نتعرف من خلالها على اسم جديد من اسماء العلم العربية، حيث سنتعرف اليوم على اسم جواهر، والذي يعتبر من اجمل الأسماء العربية، اذ اسم رقيق وذو وقع رنان على الاذن، ويحمل الكثير من المعاني الرقيقة والجميلة، كما انه من الأسماء نادرة الانتشار رغم جمال ورقة معناه، واسم جواهر هو من الأسماء التي تسمى بها الاناث، لذا يسرنا ان نوضح لكم معنى اسم جواهر، والصفات الشخصية لحاملة الاسم.

معنى اسم جواهر

معنى اسم جواهر، اسم جواهر هو اسم علم يطلق على الاناث فقط وهو من أصول عربية، حيث يحمل اسم جواهر معاني جميلة ومميزة والتي منها الدرة المصونة، اسم جواهر جمع ومفرده جوهر، والجواهر هي الأشياء الثمينة التي يختفظ بها الإنسان، ويقدر قيمتها.

معنى اسم جواهر وشخصيتها

تتصف شخصية الفتاة التي تحمل اسم جواهر بأنها فتاة ذات شخصية اجتماعية جدا، فهي تتميز بتعدد علاقاتها الاجتماعية، كما تتصف شخصية الفتاة صاحبة اسم جواهر بأنها شخصية جذابة ومميزة، وايضا تمتاز شخصية تلك الفتاة التي تحمل اسم جواهر انها شخصية هادئة.

معنى اسم جواهر في المنام

لم يذكر اسم جواهر في كتب تفسير الأحلام، ولكن اسم جواهر اسم جميل ويحمل صفات مميز، كما يحمل معاني جميلة وحسنة، لذا فإذا رأى شخص ما اسم جواهر في المنام فهذا دليل على أنه سوف يرى الخير في حياته كما أن فيه دلالة على تيسير أمور الرائي، كما يدل على انه سيحصل على اشياء ثمينة ومصونة.

صفات اسم جواهر

تتميّز حاملة اسم جواهر بصفات جميلة، ومن تلك الصفات ان صاحبة اسم جواهر هي فتاة تحب التجديد، حيث تتمتع بطاقة إيجابية عالية، كما ان الفتاة حاملة اسم جواهر هي فتاة مثقفة، وهي ايضا فتاة مقبلة على الحياة، كما تتمتع حاملة اسم جواهر بجمال روحها، فهي شخصية مرحة الى اقصى الحدود، ايضا تتمتع تلك الفتاة التي تحمل اسم جواهر بأنها فتاة محبة للسفر والتجوال، وخصوصا السفر إلى الأماكن السياحية والتعرف على حضارات البلاد الأخرى، كما تتصف الفتاة حاملة اسم جواهر بأنها فتاة اجتماعية.

اسم جواهر بالإنجليزية

ويكتب اسم جواهر في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Goahr.

اسم جواهر مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم جواهر بها من بينها ما يلي:-
G̶O̶A̶H̶R̶. ̲
G̲O̲A̲H̲R̲.
G̷O̷A̷H̷R̷.
ɹɥɐoƃ.
[ɢ][σ][α][н][я.
[̲̅G̲̅].[̲̅O̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅R̲̅.
ⓖⓞⓐⓗⓡ.

معنى اسم جواهر في اللغة العربية

معنى اسم جواهر في اللغة العربية، اسم جواهر هو اسم علم مؤنث ذو أصل عربي، ويعني الأحجار الكريمة، وهو جمع جوهرة، وجوهرة هي من اصل فارسي “كوهر” وتعني اللؤلؤ، الحجر الكريم.

معنى اسم جواهر في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم جواهر في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية الشريفة، ولكنه اسم يحمل المعاني الجميلة ولا يحمل أي إساءة للدين الإسلامي، لذا فإنه لا مانع من التسمية به.

أبيات شعر عن اسم جواهر

جواهر ويبدى بالسما نـور بـراق
وتطفى بطاريهـا بقلبـى حرايـق

جواهر وزهر الورد للورد ينسـاق
يـاوردةٍ تقتـل جميـع الحدايـق

جواهر يا عطرٍ ما ورد كل الاسواق
سمي بنورة بـس والاسـم لايـق

جواهر وشمس الشعر تبدى بالاشراق
وبحسنهـا فـن القصايـد وثايـق

أبديبهـا بالزيـن وألا بالاخـلاق
ياليتها فى جـوف قلبـى توايـق

يمشيلها قلبى قبل يمشـى السـاق
ولشوفهـا يسوقنـى دوم سـايـق

وشلون أفارقها وانا ميـت أفـراق
مأقوى مفارقها ولو هـى دقايـق

قولولها مشتاق أنا مـوت مشتـاق
الكون فى عينى من الحزن ضايق

حبل الوفا فى وصلها صار ميثاق
إلها بعيش العمـر مانـي ببايـق

أخفى دموعى لكن الدمـع حـراق
لا حل طاريهـا تبيـن الحقايـق

متشربٍ صدرى هواها بالاعمـاق
ولعطرها يأخذنـى القلـب تايـق

صور عن اسم جواهر

معنى اسم جواهر Goahr في اللغة العربية معنى اسم جواهر Goahr في اللغة العربية معنى اسم جواهر Goahr في اللغة العربية

Mozilla/5.0 (iPhone; CPU iPhone OS 14_4 like Mac OS X) AppleWebKit/605.1.15 (KHTML, like Gecko) Version/14.0.3 Mobile/15E148 Safari/604.1