التقديم على طيران الامن العام 1443، هناك العديد من المهام التي توكل الى القيادة العامة لطيران الأمن أو طيران الأمن والتي من اهمها انها  تتولى القيادة دعم القطاعات الأمنية على فرض النظام، وإنقاذ حياة المفقودين والمحتجزين، وتوفير الأمن والسلامة والسيطرة للحجاج والمعتمرين في موسم الحج والعمرة، وضمان سلامة المواقع الوطنية الحساسة والبنية التحتية، بالإضافة لتزويد الأطقم التشغيلية بإمكانيات دعم المهام التشغيلية، كما وتعلن القيادة العمامة لطيران الامن العام عن حاجتها لمنتسبين جدد من حين لأخر.

التقديم على طيران الامن العام

أعلنت القيادة العامة لطيران الأمن برئاسة أمن الدولة عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية للرجال على رتبة: رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول، جندي، للتعيين عليها في القيادة العامة لطيران الأمن و قواعدها، وذكرت أنه سيتم استقبال طلبات القبول عبر منصة ( أبشر/ توظيف )، وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 28 / 3 / 1443، وحتى يوم الجمعة الموافق 5 / 4 / 1443.

شروط التقديم على طيران الامن العام

بعد اعلان القيادة العامة لطيران الامن العام عن حاجتها لمنتسبين جدد، قامت القيادة العليا بوضع الشروط التي يجب ان تتوفي في المنتسب ليحق له التقدم للاختبارات وان الشروط التي حددتها القيادة العليا هي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يكون متزوجا من غير سعودية.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلا اذا رد اعتباره فيها ، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن (17) عاما ولا يزيد عن (30) عاما.
  • أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المطلوب للرتبة التي تقدم عليها.
  • أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول، وألا يقل طوله عن 168 سم ويكون متناسباً مع وزنه.
  • اجتياز الاختبار المطلوب للتخصصات الفنية وأن تكون الشهادة الفنية مصدقة ومختومة من الجهة التي أصدرتها ومعتمدة من قبل الجهة الحكومية الرسمية المشرفة عليها.
  • على المتقدم تعبئة نموذج الطلب بمنتهى الدقة، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفي الشروط.
  • يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية بنظام الانتظام للتخصصات المطلوب لها درجة البكالوريوس، ويلزم الحاصلين على الشهادة من الجامعات الأجنبية معادلة الشهادة الجامعية من قبل وزارة التعليم.
  • ألا يقل تقدير المتقدمين عن جيد جدا وما يعادله بالنسبة للمعدل التراكمي لمؤهل الدبلوم وأدنى ، وألا يتجاوزوا عامين من التخرج عند تقديم الطلب عدا المتقدمين بتخصص صيانة الطائرات فلا يكون قد مضى على تخرجهم ثلاث سنوات.
  • اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الذي يعقد أثناء إجراءات القبول بنسبة لا تقل عن 60% للمتقدمين على التخصصات التالية: لغة إنجليزية، صيانة الطائرات، الكترونيات، اتصالات.

تعرفنا معكم متابعينا الكرام في ختام مقانا الى الشروط الواجب توفرها من اجل التقديم على طيران الامن العام 1443، فهي من المهمات التي يجب ان يخضع المتقدم لها لمجموعة من الاختبارات قبل الحاقة بالوظيفة لذلك يجب ان تكون الشروط تنطبق عليه بشكل كامل.